ملتقى فلسطيني اردني يشيد بجهود الملك لترويج فرص الاستثمار بالمملكة

72

الأردن اليوم – أشاد رئيس مجلس إدارة ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني المهندس نظمي عتمة، بالجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني للترويج للفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة واستقطاب الشركات العالمية.

وقال عتمة في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء، ان الاردن يمتلك بيئة اعمال متطورة ومحفزة للاستثمارات العالمية تدعمها حالة الاستقرار والامن التي تنعم بهما المملكة.

واضاف ان الملتقى يسعى منذ تأسيسه عام 2011 الى ترويج الفرص الاستثمارية بالمملكة واستقطاب اصحاب الاعمال لإقامة شراكات تجارية مع القطاع الخاص والتشبيك بين الاقتصاديين الاردني والفلسطيني.

وبين ان الأردن يمثل واحة استقرار مما يحتم على القطاعين العام والخاص الاستفادة من ميزة الاستقرار في جذب الاستثمارات التي تسهم بشكل فاعل في تحريك عجلة الاقتصاد وتحقيق معدلات نمو أعلى، وتوفير فرص عمل للأردنيين.

وحسب المهندس عتمة الذي تسلم رئاسة الملتقى حديثا، سيقوم الملتقى بتنظيم المؤتمر الاقتصادي الاستثماري الأول بمدينة العقبة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وذلك خلال شهر أيار المقبل.

واوضح ان المؤتمر سيعمل على ترويج الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة العقبة وتسليط الضوء على الحوافز والمزايا والخدمات التي تقدمها للمستثمرين.

وبين ان ملتقى الاعمال الفلسطيني الاردني يسعى من خلال فعالياته المتعددة الى جذب الاستثمارات الخارجية وترويج المملكة استثماريا ومساعدة رجال الاعمال في الداخل والخارج على بناء شراكات اقتصادية وتوفير فرص عمل.

ودعا عتمة المستثمرين، لا سيما الفلسطينيين إلى الاستفادة من المزايا التي أعلنت عنها الحكومة أخيرا والتي تتمثل في تسهيل الإجراءات أمام رجال الأعمال للتملك وتأسيس الاستثمارات في الأردن.

ويضم المجلس الجديد للملتقى كذلك صالح مرقة نائبا للرئيس ورسمي الملاح نائبا ثانيا ومحمد المشوخي امينا للسر وامين نشوان امينا للصندوق، وإيهاب قادري وعبدالحليم عابدين وامجد النوباني وهاني زاهدة اعضاء.

اترك رد