الذهب يرتفع لليوم الثاني على التوالي

93

الأردن اليوم – ارتفعت مستويات الذهب خلال الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء ليسجل أعلى مستوى في أسبوع بعد أن ارتفع لليوم الثاني على التوالي، يأتي هذا في ظل عودة الذهب إلى لعب دور الملاذ الآمن في الأسواق المالية.

بيانات التضخم الأمريكية التي شهدت تراجع خلال شهر فبراير / شباط مقارنة مع القراءة السابقة دفعت الدولار الأمريكي إلى التراجع مقابل العملات الرئيسية بسبب التوقعات أن البنك الاحتياطي الفدرالي قد يعمل على تهدئة عمليات رفع أسعار الفائدة في ظل التضخم الغير مستقر.

الذهب يرتبط بعلافة عكسية مع أسعار الفائدة الأمريكية وهو الذي دفعه إلى الارتفاع اليوم بعد تقلص توقعات رفع أسعار الفائدة في الأسواق بعد بيانات التضخم الأمريكية.

من جهة أخرى تشهد أسواق الأسهم تراجع الأمر الذي يزيد من الطلب على الذهب باعتباره الملاذ الآمن، خاصة وان الأسواق في حالة من تحركات الإدارة الأمريكية بشأن ملف التعريفات الجمركية.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1328.19 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1324.01 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1325.81 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1329.23 دولار للأونصة

اترك رد