معلمون يصعدون ضد البصمة

68

الأردن اليوم – اعلنت نقابة المعلمين/ فرع إربد عن رفضها لقرار وزارة التربية والتعليم تفعيل نظام البصمة ، واستمرارها بالعمل وفقا لنظام دفتر الدوام المعمول به سابقا، ورفضها لنظام الخدمة الجائر.

واصدر الفرع بيان دعا فيه الى الاستمرار في نظام الدفتر أي جانب البصمة في بداية الدوام مع اعتبار نهاية الحصة الخامسة لمن انهى حصصه هو وقت المغادرة.

وشدد الفرع على رفض أي تهديد معلن أو مبطن للمعلمين بالعقوبات في ملف البصمة الأمر الذي سينقل الى مرحلة جديدة من القرارات والتصعيد ضد نظام البصمة ستصل حتما إلى رفض النظام كليا وإلى الاعتصامات والإضرابات أيضا.

وبينت ان نظام البصمة يجب ان يراعي ظروف المعلمين والمعلمات في المناطق النائية والبعيدة عن أماكن سكنهم وذوي الأعذار والإجازات المشروعة والقانونية بآلية مرنة وواضحة.

اما في ملف نظام الخدمة فاعتبر البيان انه نظام جائر ، وشديد الخطورة ، داعيا الى الغاء الآلية الجديدة لاعتماد التقارير السنوية وفقا للمنحنى الأعمى الذي يهدد الأمن الوظيفي للمعلمين ويحرمهم من ترفيعاتهم الجوازية وحقوقهم المالية.

كما دعا البيان الى رفع غلاء المعيشة إلى 200 دينار مساواة بالفئة العليا نظرا للارتفاع الجنوني للأسعار ونسب التضخم وتآكل الرواتب ، وإعادة النظر بسلم الرواتب وربطها بالتضخم

ودعا ايضا الى التراجع عن تقليص عدد الزيادات السنوية لمن نشر بحثا محكّما من زيادة سنوية واحدة إلى اثنتين ، و5- تعديل النص لاحتساب العمل الإضافي حسب قانون العمل والعمال ، ساعة العمل تعادل ساعة ونصف.

وحذر البيان من التلاعب بقانون الضمان الاجتماعي لرفع سن التقاعد أو إلغاء التقاعد المبكر او الإقدام على قرارات تنتقص من حقوق المشتركين فيه خاصة المعلمين .

وطال البيان مجلس نقابة المعلمين بالقيام بواجباته ومسؤولياته تجاه هذه القضايا المفصلية ومتابعتها بشكل مستمر وسريع.

اترك رد