الساكت: كُلفت بتشكيل حكومة جديدة خلفاً لحكومة عبدالله النسور ولكن – فيديو

134

الأردن اليوم – قال وزير الداخلية الأسبق وعضو مجلس الأعيان الحالي مازن الساكت بأنه بدأ الحديث بأنني سأكون رئيس الحكومة خلفاً لحكومة عبدالله النسور، بدأت بكتابة البيان الحكومي وكنت جاهزاً لتكليفي بتشكيل حكومة جديدة لمواجهة المرحلة القادمة، ولكن كان هناك عدد من المعادلات لتكليف شخص معين لتشكيل الحكومة.

وأضاف الساكت في حديث لقناة “الأردن اليوم” ضمن برنامجها “مواجهة” مع الزميل عمر كُلاب، أن تكليف أي شخص بتشكيل الحكومة في الأردن تكون ضمن معادلات عديدة منها المعادلة الداخلية والمعادلة الأمنية والمعادلة الاقليمية والمعادلة الدولية، ولذلك البعض لم يتوقع أنني اتماشى مع هذه المعادلات وخصوصاً المعادلة الاقتصادية.

وانتقد الساكت التعديلات على حكومة هاني الملقي قائلا:” أن كان بعض الأخطاء في بداية التشكيل البدائي، وأن معظم الفريق الوزاري غير متلائم”، مضيفا بانه يجب أن يكون الفريق الوزاري منسجم ومتلائم لمواجهة مرحلة جديدة، وأن الحكومة الحالية هي حكومة وراثة فقط وكان التعديل على الرئيس فقط، وهذا نوع من المعادلة الخاطئة في التدخلات.

وأعتقد الساكت بأن رئيس الحكومة لم يعد الأساس في تشكيل فريقة الوزاري وإنما هناك بعض التدخلات، وهذا يخلق إشكالات لاحقة ويقلل من قدرة تحمل الرئيس المسؤولية.

وأشار الساكت انه عندما زاملته في أحد الحكومات السابقة كان وزيراً كان وزيراً كفؤاً ونزيهاً، واما في رئاسة أي حكومة تتطلب مواصفات أخرى منها قيادة دفة حكومة ووجود هذه المواصفات قد خضعت للتجربة.

للمزيد شاهد الفيديو:

 

 

اترك رد