الجامعات الفائزة بجائزة الحسن للتميز العلمي

91

الأردن اليوم – أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا نتائج جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي والمُخصصة هذا العام لمؤسسات التعليم العالي باستثناء التعليم التقني.

وحازت جامعة العلوم والتكنولوجيا الجائزة الاولى وقيمتها (7000) دينار عن مشروع «أنشاء وتطوير مختبر تشخيصي مرجعي وطني في الجامعة للأمراض الحيوانية العابرة للحدود، والإجهاضات والوفيات حديثة الولادة».

والجائزة الثانية وقيمتها (5000) دينار مناصفة بين جامعة البترا عن مشروع «تطوير طرق توصيل الأنسولين بالفم»، والجامعة الأردنية عن مشروع «مركز الخلايا الجذعية».

والجائزة الثالثة وقيمتها (3000) دينار مناصفة بين الجامعة الهاشمية عن مشروع «حضانة الجامعة الأكاديمية النموذجية»، وجامعة الحسين بن طلال عن مشروع «دور كلية البترا للساحة والآثار في الكشف عن الإرث الحضاري الأردني وتقديمه للعالم».

وبلغ عدد الطلبات المقدمة إلى مكتب الجائزة في الأمانة العامة للمجلس (25) مشروعاً من قبل (14) مؤسسة تُعنى بالتعليم العالي.

وسيتم تكريم الفائزين في حفل يُقام تحت رعاية الأمير الحسن رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، يوم الخميس 5/4/2018 الساعة الحادية عشرة صباحا في المركز الثقافي الملك

اترك رد