المومني: عدد من وسائل اعلام اصبحت اذرع بيد اجهزة استخبارات اجنبية

129

الأردن اليوم – قال الناطق الإعلامي باسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الإعلام انه لا يكاد يمر لدينا يوم او يومين الا ونجد اخبار مفبركة تهدف إلى احداث مشاكل بين الأردن والدول الشقيقة وتستهدف علاقة الأردن بعدد من الدول العربية قائلا ان عدداً من وسائل الإعلام اصبحت اذرع بيد اجهزة استخبارات اجنبية، مشيداً بذات الوقت بيقظة الإعلام الأردني ازاء هذه الوكالات والاخبار وسعي عدد من وسائل الإعلام الاردني للإتصال معه لتحري الحقيقة.

وأضاف المومني في ندوة القاها في ملتقى طلال ابو غزالة للمعرفة ان الإعلام معني بنقل الحقيقة للمواطنين وتعزيز الرأي العام ودور الإعلام هو البحث عن الحقيقة وإخبار الحقيقة وتوعية الرأي العام لاحداث نقاش نوعوي هادف للسياسات العامة.

ونوه إلى انه يحترم بعض التقارير التي تختلف مع الحكومة في وجهات النظر، في الاردن بيئة إعلامية تتسم بالتنوع ومساحة من الحرية تسمح لها بالبحث عن الحقيقة ونقد السياسات العامة مؤكداً ان الحكومة تحترم النقد البناء ونقدره ونحتاجه كحومة وكدولة

واكد انه على الإعلام ان نستغل هذه المساحة لنؤسس لحوار موضوعي حول سياساتنا العامة وليس مطلوباً من الإعلام ان ينظروا للأمور كما تراها الحكومة ونريد حوار موضووعي يستند إلى المعلومة والحقيقة.

نطالب الإعلام الذي يبحث عن السلبيات ان يبحث كذلك عن الإيجابيات وان يخبر المواطن بالإيجابيات كما يخبره في السلبيات وهذا حق للمجتمع على الإعلام بان يظهر السلبي والإيجابي ومن العدل والإنصاف ان يرى المواطن الأردني ان يرى الأمور الايجابية وقصص النجاح كما يرى التجاوزات والسلبيات. وانه يوجد لدينا تحديات اقتصادية وبالمقابل لدينا انجازات اقتصادية لا يتحدث عنها احد.

واكمل ان عدد كبير من الرسميين بدأوا يتذمرون من مواقع التواصل الإجتماعي ويطالبون بالتشديد عليها ولكن الحكومة تنظر إليها على انها امر ايجابي للمجتمع إلا ان البعض وللأسف يستخدمها لبث خطاب الكراهية وهذا ما نسعى للقضاء عليه

وحسب المومني معاقبة من يبث خطاب الكراهية لا يعتبر حداً من حرية الإعلام مشيراً الى ان قوانين الأردن لا تحد على الاطلاق من حرية الإعلام وخاصة ان البعض نصب نفسه رباً لهذا الكون وبدأ يرسل بالناس إلى النار والجنة وفق هوائه كما شهدنا ابان تفجيرات اسطنبول وان الحكومة لا تعاقب احداً بل ترسله إلى القضاء وهو الفيصل دائماً.

وتطرق المومني إلى الحراكات المتواجدة في الشارع مشيداً بوعي عدد كبير من المشاركين في هذه الحراكات وهم يطالبون بالإصلاح ويرفضون المساس بأمن الأردن واستقراره بالإضافة إلى اشادته باحترافية اجهزة الدولة في التعامل مع كل من يعبر عن رأيه وفق القانون ولا يتجاوزه ولا يتعدى على رموز الدولة.

وحسب المومني فإن الأردن قادر على الخروج من الأزمات واعداً بالخروج من الأزمة الإقتصادية الحالية بشكل أقوى من السابق.

اترك رد