جرش تحتفل بيوم الغابات العالمي

81

الأردن اليوم -احتفلت مديرية زراعة جرش وتحالف الجمعيات من أجل الغابات امس الأربعاءتحت رعاية وزير الزراعة خالد الحنيفات بيوم الغابات العالمي واسبوع الغابات الأردني بمحية دبين بإعادة تأهيل وزراعة 18دونم بالمحميه.

وقال وزير الزراعه أن الاحتفال باليوم العالمي للغابات يأتي إدراكا من الأمم المتحدة باهمية الغابات والحفاظ عليها لمواجهة التحدي الذي تواجهه الغابات من تغيير للمناخ وارتفاع لدرجات الحراره والاعتداء عليها وحمايتها وحث الدول كافة على حماية الغابات، وخاصه بأن استخدام التكنولوجيا والآلات وازدياد السكان يتطلب استخدام مزيدا من الوقود وهذا يؤدي إلى ارتفاع نسبة الغازات السامة بالجو وهذا يتطلب المحافظة على الأشجار وزيادة الرقعه الخضراء لامتصاص الغازات السامة واستبدالها بالاكسحين.

وكشف مدير زراعة جرش الدكتور عبدالحافظ ابو عرابي بأنه تم تخصيص 18دونم لإعادة تشجبرها بيوم الغابات انطلاقا من مسؤولية الزراعه بالحفاظ على الغابات وإعادة تشجبرها مبينا بأنه تم إجراء الدراسات والمسح الغطاء النباتي والتقييم على مدار سنتين قبل استهدافه لإعادة تشجيره وخاصه بأن الموقع تعرض للحريق والاعتداء عليه.

وأوضح بأن نسبة الاعتداء على الغابات قد تضاءل بالنسبه للأعوام السابقه ويعود ذلك للإجراءات الصارمة التي اتخذتها وزارة الزراعه بالتعاون مع الحاكم الإداري بحق المعتدين على الغابات.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم عدد من نشطاء البيئة وتكريم وزير الزراعه تشجير المنطقه التي تم تخصيصها من قبل مديرية زراعة جرش وتحالف الغابات.

اترك رد