النفط الخام يتراجع من أعلى مستوياته في سبعة أسابيع

58

الأردن اليوم – تراجع أسعار النفط الخام خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الخميس وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى في سبعة أسابيع، يأتي هذا في ظل انخفاض غير متوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية، بالإضافة إلى تراجع مستويات الدولار بشكل كبير.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 65.20 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 65.70 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 65.47 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 65.17 دولار للبرميل.

تقرير وكالة الطاقة الأمريكية أظهر انخفاض في مخزونات النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 2.6 مليون برميل بعد أن كانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بقيمة 2.6 مليون برميل، بينما كانت القراءة السابقة مرتفعة بقيمة 5 مليون برميل.

الانخفاض المفاجئ في المخزونات الأمريكي ساعد الأسعار على الارتفاع بشكل كبير كونه يعكس ارتفاع الطلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، ليعيد زخم إلى الارتفاع إلى الأسواق مجدداً بعد المخاوف المتعلقة بارتفاع معدلات الإنتاج الأمريكي.

من جهة أخرى فقد انخفضت مستويات الدولار إلى ادنى مستوياته في أربعة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية الأمر الذي ساهم في ارتفاع مستويات النفط الخام كونه سلعة تسعر بالدولار.

اترك رد