ندوة “بالتكنولوجيا” للتعريف ببرامج مؤسسة شومان لدعم البحث العلمي

101

الأردن اليوم – نظمت عمادة البحث العلمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان ندوة للتعريف ببرامج المؤسسة لدعم البحث العلمي.

وعرض فريق البحث العلمي في المؤسسة ممثلاً بمديرة دائرة البحث العلمي المهندسة ربى الزعبي، ومنسق صندوق شومان لدعم البحث العلمي أشرف الطراونة، إضافة إلى منسق تطوير البحث العلمي خالد سنان؛ برامج المؤسسة الداعمة للبحث العلمي والابتكار، ومنها جائزة عبد الحميد شومان للباحث العربي، وصندوق عبد الحميد شومان لدعم البحث العلمي، وجائزة مؤسسة عبد الحميد شومان للابتكار؛ التي أطلقتها المؤسسة قبل أيام، ومجتمع شومان للبحث العلمي والابتكار.

كما شارك عدد من الحائزين على جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب من جامعة العلوم والتكنولوجيا، ومنهم الدكتور كارم الزعبي عميد كلية الصيدلة، والدكتورة آن غرايبة من كلية العمارة والتصميم، تجربتهم المميزة في الترشح اثناء مسيرتهم في البحث العلمي والحصول على الجائزة وتشجيعهم على الترشح لهذه الجائزة العربية؛ لما لها من أثر في إبراز الباحث ونتاجه العلمي وتحفيزه على مزيد من العطاء والتميز.

وكان رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات، التقى وفد مؤسسة عبد الحميد شومان، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشتركة بين الجانبين في مجال دعم البحث العلمي.

واكد خريسات دعم الجامعة لبيئة البحث العلمي والابتكار لدى أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والطلبة.

ومؤسسة عبد الحميد شومان من المؤسسات الوطنية و العربية العريقة التي أولت البحث العلمي في الوطن العربي جل إهتمامها.

وبلغ عدد الفائزين من جامعة العلوم والتكنولوجيا بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب نحو 43 فائزاً وفائزة.

اترك رد