ارتفاع مفاجئ في المخزونات الأمريكية من النفط الخام يدفع الأسعار إلى الهبوط

97

الأردن اليوم – انخفضت أسعار النفط الخام بشكل كبير خلال تداولات أمس الثلاثاء لتتداول بشكل ضعيف خلال الجلسة الأسيوية اليوم، وذلك بعد الارتفاع الكبير والمفاجئ في المخزونات الأمريكية من النفط الخام الذي زاد من عمليات البيع على الخام.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 64.74 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 64.96 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 64.68 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 64.65 دولار للبرميل.

تقرير معهد البترول الأمريكي أظهر ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 5.3 مليون برميل ليصل مجمل المخزونات إلى 430.6 مليون برميل.

وجاء تراجع أسعار النفط يوم الأربعاء على الرغم من أن السعودية أكبر مصدر للنفط تقول إنها تعمل مع روسيا على اتفاقية تاريخية طويلة الأجل قد توسع نطاق السيطرة على إمدادات الخام العالمية من قبل المصدرين الرئيسيين لسنوات عديدة.

هذا وتنتظر الأسواق اليوم صدور تقرير وكالة الطاقة الأمريكية والذي من المتوقع أن يظهر ارتفاع مخزونات النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 0.5 مليون برميل من القراءة السابقة التي كانت منخفضة بقيمة 2.6 مليون برميل.

اترك رد