التربیة تعمم تعلیمات نظام البصمة على المدیریات

59

الأردن اليوم – عممت وزارة التربیة والتعلیم تعلیمات العمل بنظام البصمة خلال كتاب رسمي على مدیریات التربیة والتعلیم.

وجاءت تعلیمات الوزارة كما یلي:

1 -اعتماد أجھزة ضبط الدوام (البصمة) في المدارس المشمولة بالربط والحمایة الإلكترونیة كافة، ًاعتبارا من تاریخ 2018/3/26 ،ویكون دوام المعلمین والمعلمات والإداریین قبل الساعة السابعة وخمس وأربعین دقیقة، وحتى نھایة الداومالرسمي.

2 -یتولى مدیر المدرسة إعداد برنامج الدوام المدرسي للمعلمین بعدالة، ومعالجة أوضاع المعلمین الدارسین في الجامعات (بموجب موافقات مسبقة من الوزارة)، ومن یسكنون خارج المحافظة وفي المناطق النائیة في بدایة الأسبوع ونھایته دون أن یؤثر ذلك على أنصبتھم.
3 -یتولى مدیر المدرسة إعداد برنامج الدوام المدرسي للمعلمین والمعلمات خلال الامتحانات النھائیة للفصلین الدراسیین الأول والثاني، وفق الصلاحیات الممنوحة لھ، وبما ینسجم والأنظمة والتعلیمات.

4 -یتولى مدیر المدرسة اتخاذ القرار بالسماح للمعلمین والمعلمات ممن أنھو ححصھم الدراسة بالمغادرة بعد نھایة الحصة السادسة بشرط ألا یكون لدیھم حصص إشغال، وألا یكونوا مكلفین بالمناوبة، أو بأي مھام أخرى قد یكلفھم بھا مدیر المدرسة، مع مراعاة واجبات المناوب قبل بدایة الدوام
وبعد نھایته.

5 -یتولى مدیر المدرسة معالجة أوضاع المعلمین وظروفھم في المغادرة بعد الحصة الدراسیة الخامسة في الحالات الطارئة، وبحد أقصى لا یتجاوز الست حصص شھریًا (بموجب نموذج مغادرة) شریطة ألا یكون مناوبًا أو مكلفًا بأي مھمة أخرى من قبل مدیر المدرسة.

6 -تتولى مدیرة الروضة السماح لمعلمات ریاض الأطفال بالمغادرة بعد انتھاء حصصھم الدراسیة المقررة وبعد التأكد من مغادرة جمیع الأطفال لمبنى المدرسة ومرافقھا.

اترك رد