مسيرة تجوب البترا احتفاء بذكرى الكرامة

94

الأردن اليوم –  جابت مسيرة احتفالية شوارع مدينة وادي موسى بلواء البترا، وذلك احتفاء بذكرى الكرامة واستذكارا للبطولات الخالدة التي سطرها أبطال الجيش العربي الأردني الباسل وهم يواجهون جيش الاحتلال دفاعا عن أرض الوطن وكرامته.

وتضمنت المسيرة التي أقامتها مدرسة بنات وادي موسى الثانوية ورعاها متصرف البترا بدر أبو تايه بحضور مدير تربية اللواء محمد قيشو ومدير شرطة غرب معان العقيد أحمد السيايده، هتافات وطنية حيت أرواح الشهداء الذين قضوا وهم يحمون الوطن، وأبطال هذه المعركة الخالدة التي كسرت مقولة جيش العدو الذي لا يهزم.

وأقيم عقب المسيرة مهرجان خطابي في ساحة متصرفية البترا، أكد المشاركون فيه أن الكرامة هي واحدة من أهم المحطات الوطنية التي أثبت الأردن من خلالها للعالم بأسره، مدى التفاف الشعب والجيش حول القيادة وحبهم وانتمائهم الصادق لوطن.

وقال أبو تايه، ان الكرامة هي واحدة من الصفحات المشرقة في تاريخ الوطن، وهي ليست مجرد معركة فحسب، بل محطة نتعلم منها كل يوم معاني الحب والوفاء والانتماء الصادق للوطن، وحمايته بالمهج والأرواح. وألقى مدير تربية اللواء محمد قيشو كلمة أكد فيها، أن على عظم البطولات التي قدمها أبطال الجيش العربي، وأن الكرامة تمثل صورة من صور حرص القيادة والجيش والشعب على حماية الوطن، ليظل قلعة شامخة محصنة.

وتضمن المهرجان قصائد وفقرات تغنت ببطولات الكرامة وتضحيات الجيش وجهود القيادة الهاشمية في الدفاع عن الأردن وحماية أمنه واستقراره وسيادته.

اترك رد