تشغيل 6 آبار بالطاقة الشمسية بالرويشد

83

الأردن اليوم – وافقت وزارة الزراعة على تشغيل ست ابار ارتوازية زراعية في منطقة الرويشد (290 كم شرقي المفرق) على نظام الطاقة الشمسية لإستدامة توفير المياه لمربي الثروة الحيوانية في اللواء.

وقال مدير مديرية تنمية الرويشد ( زراعة الرويشد) المهندس عدنان المبيضين،إن هذه الخطوة تعد خدمة كبيرة تقدمها الوزارة للمزارعين في لواء الرويشد كونها ستوفر المياه لمواشيهم أطول وقت ممكن.

وأضاف المبيضين في تصريحات صحفية أمس،خلال تصريحات صحفية،أن الموافقة جاءت بعد بعد تنسيق فيما بين الوزارة و ممثلي و قادة المجتمع المحلي في منطقة لواء الرويشد للمساعدة في توطين الحراس على هذه الابار و المزارعين في اللواء الذي يحتضن مراعي شاسعة.

و أكد أنه يوجد في الرويشد (9) ابار زراعية للمياه الا أنه تم اختيار ستا منها لتشغيلها على نظام الطاقة الشمسية و الذي يوفر الجهد و الوقت و الكلفة على كلا من المزارعين و الوزارة.

و تتوزع الابار الست التي تمت الموافقة على تشغيلها على النظام الجديد،بحسب المبيضين،بشكل اشعاعي في مناطق اللواء،موضحا أن أقربها يبعد عن مركز اللواء (25) كيلومتر و أبعدها يبعد مسافة (75) كيلومتر.

و أوضح المبيضين أنه سيتم تشغيل هذه الابار وفق الالية الجديدة على مدى (12) ساعة متواصلة بدلا من (4) ساعات في السابق،منوها الى إمكانية تشغيلها من قبل المزارع نفسه لسهولة ذلك.

اترك رد