حقيقة منع السعودية مياه زمزم من دخول للأردن

285

الأردن اليوم – تناول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمعتمرين وهم يتلفون عبوات لمياة زمزم على الحدود الاردنية السعودية واثناء عودتهم الى الاردن، وذلك بعد قيام السلطات السعودية بمنع خروج قوارير “ماء زمزم” واجبارهم على سكبها على الحدود.

وقال أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر والناطق الاعلامي باسم شركات الحج والعمرة كمال أبو ذياب لقناة “الأردن اليوم” إن السلطات السعودية سمحت لكل معتمر بادخال عبوة واحدة فقط وغير معبأة يدوياً ومنعت ادخال العبوات الزائدة والمعبأة بشكل يدوي وقد تم التعميم على سائقي الحافلات ووقعوا على تعهدات بالتزامهم بدخول 10 لتر لكلّ معتمر “بشرط ان تكون من المصنع المخصص لذلك”.

وأضاف أبو ذياب إن هذا ما تم تعميمه على السائقي والمعتمرين ولكن للاسف هناك من يتجاوز هذه التعميمات ونحن نؤيد عذا الاجراء ونعتبره اجراء صحيح وسنقوم باعادة التأكيد عليه لجميع الشركات بالتعميم على سائقي الحافلات لابلاغ المعتمرين قبل الخروج من الحدود السعودية بالقرار، تلافيا لحدوث أية اشكاليات أو مفاجآت للمعتمرين والحجاج.

وأشار أبو ذياب إلى أن اجراءات الحكومة السعودية مبرر اجراءاتها بكونها تسعى إلى تنظيم العملية وضمان عدم التلاغب والمتاجرة بمياه زمزم .

وان انتشار هذا الفيديو لايعبر عن واقع الحال وان هناك تعاون كبير من قبل السلطات السعودية لخدمة ضيوف الرحمن

اترك رد