الأمير حمزة يرعى مؤتمراً للنانو في التكنولوجيا

84

 الأردن اليوم – رعى سمو الأمير حمزة بن الحسين في جامعة العلوم والتكنولوجيا أمس انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدولي الأول في علوم «النانوتكنولوجي» الحديثة وتطبيقاتها الذي يستمر 3 أيام.

وقال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات إن الجامعة أخذت دور المبادرة في نقل العلوم والمعارف من خلال شراكاتها العالمية بابتعاث أوائل طلبتها إلى أفضل الجامعات أو بعقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مراكز البحث العلمي المتميزة عالميا، ما أوصل الجامعة مكانة مرموقة وأفضل المواقع في شتى المجالات الطبية والهندسية.

وبين خريسات أن انشاء الجامعة معهد النانو تكنولوجي (عام 2010) جاء تنفيذا للرؤية الملكية السامية المتعلقة بتشجيع الاستثمار العلمي والمعرفي في المجالات الريادية المتطورة بما فيها مجال المشاريع الإبداعية والنانو تكنولوجي، وهو أول صرح يعنى بتوفير بيئة ملائمة لأبحاث النانوتكنولوجي.

وقال عميد معهد النانوتكنولوجي الدكتور محمد الفندي أن الجامعة تتصدر المراكز العلمية المحلية والإقليمية بالتميز النوعي والنشاطات العلمية، من خلال إقامة العديد من المؤتمرات العلمية المتميزة في مجالات حيوية تساهم بدفع عجلة التنمية المحلية والدولية.

ولفت إلى أن الجامعة تركز على الإبداع وبناء قادة المستقل بالإضافة إلى تداخل التخصصات وتعددها، إذ يمنح المعهد درجة الماجستير في هندسة وعلوم النانو.

وأشاد بالدعم الملكي من خلال المبادرة الملكية للمشاريع الإبداعية في مجال النانوتكنولوجي التي تمخض عنها إنشاء المعهد الذي يعمل حاضنة للمشاريع الابداعية في مختلف مجالات النانوتكنولوجي.

وبين رئيس المؤتمر الدكتور محمد العمري المحاور العامة للمؤتمر، التي اشتملت على النانوتكنولوجي وتطبيقاتها في: علوم المواد الفعالة للطاقة، المواد الخاصة بالبيئة والتنمية المستدامة، المواد البيولوجية، المواد الإلكترونية والمغناطيسية، معالجة المواد، الأغشية الرقيقة، السطوح البيئية، التركيب البنيوي النانوي لعلوم المواد، المجسات البيولوجية والكيميائية والفيزيائية، التصوير الطبقي والتشخيصي، استهداف النانوتكنولوجيا للعقاقير وعلوم السمّيات.

وزار سموه يرافقه رئيس الجامعة معهد النانوتكنولوجي، الذي أنشئ عام 2010، بمبادرة ملكية سامية.

اترك رد