تخريج دورة حرائق غابات في دفاع مدني عجلون

75

الأردن اليوم – احتفلت مديرية الدفاع المدني بتخريج دورة إطفاء حرائق غابات لعدد من مرتبات الدفاع المدني الأردني والفلسطيني في مديرية دفاع مدني عجلون، وذلك ضمن سلسلة من الدورات تعقد بالتعاون مع خبراء فرنسيين في مجال حرائق الغابات بهدف إكساب مرتبات الدفاع المدني الخبرة في التعامل مع هذا النوع من الحرائق.

وأكد مدير عام الدفاع المدني اللواء عبد ربه البزايعة الذي رعى الحفل اليوم السبت بحضور السفير الفرنسي في عمان ديفيد بيرتولوتي، ضرورة إدامة التعاون بين الدفاع المدني الأردني ونظيره الفرنسي في مجال عقد مثل هذه الدورات وبهدف تبادل وتعزيز الخبرات المعرفية والارتقاء بالمهارات الميدانية من خلال وضع استراتيجيات وتحديد آليات التعامل مع حرائق الغابات.

من جهته، أشاد السفير الفرنسي بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه الدفاع المدني الأردني لاسيما في مجال إطفاء حرائق الغابات، مؤكداً استعداد بلاده لإدامة التواصل مع الدفاع المدني الأردني من خلال تدريب مرتباته وتعزيز قدراتهم في مجالات حرائق الغابات.

وتخلل حفل التخريج تمرين لحادث نشوب حريق مفترض في إحدى الغابات بمنطقة اشتفينا في محافظة عجلون نفذه الخريجون باستخدام الآليات والمعدات المتطورة والخاصة بمكافحة حرائق الغابات.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من مرتبات الدفاع المدني والجانب الفرنسي سلم اللواء البزايعة الشهادات للخريجين والجوائز لمستحقيها.

اترك رد