ديوكوفيتش:لدي مشاعر متباينة بسبب ما يحدث في العالم

70

الأردن اليوم:قال نوفاك ديوكوفيتش إنه يحمل مشاعر متباينة بعد إنهاء “عام غريب” في صدارة التصنيف العالمي للتنس للمرة السادسة على التوالي، بعدما تأثر الموسم بشدة بجائحة فيروس كورونا.

وعزز ديوكوفيتش رقمه القياسي وفاز ببطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثامنة، كما وصل إلى 36 لقبا في بطولات الأساتذة عند تتويجه في روما، وتوج بأربعة ألقاب متتالية في طريقه لإنهاء العام في المركز الأول في التصنيف العالمي.

ويملك اللاعب البالغ عمره 33 عاما سجلا رائعا بالفوز 39 مرة مقابل ثلاث هزائم في موسم شهد إلغاء أو تأجيل البطولات بين مارس/ آذار وأغسطس/ آب بسبب انتشار الفيروس الذي قتل أكثر من 1.3 مليون شخص حول العالم.

وقال ديوكوفيتش لموقع اتحاد اللاعبين المحترفين “بكل تأكيد، أنا فخور جدا بذلك، لكن لدي مشاعر متباينة بسبب ما يحدث في العالم”.

وأضاف “لا يمكنني أن أتجاهل ذلك رغم أني حققت هدفا من أكبر أهدافي في الرياضة. أشعر أن الكثيرين حول العالم يعانون من صعوبات ويشعر قلبي بالتعاطف معهم”.

ونجح ديوكوفيتش في معادلة رقم بطل طفولته بيت سامبراس الذي أنهى العام في صدارة التصنيف العالمي ست مرات متتالية خلال الفترة 1993-1998.

وسيبدأ اللاعب الصربي مسيرته لمحاولة تعزيز رقمه القياسي والفوز بالبطولة الختامية لموسم الرجال للمرة السادسة اليوم الإثنين عندما يواجه الأرجنتيني دييجو شوارتزمان في منافسات المجموعة.

اترك رد