اتفاقية تعاون بين جامعة سلجوق التركية والعلوم الإسلامية

107

الأردن اليوم – وقعت في جامعة العلوم الإسلامية العالمية اتفاقية تعاون بينها وبين جامعة سلجوق في قونية، خلال زيارة مدير المركز الثقافي التركي في عمان جنكيز أر أوغلوا للجامعة.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور سلمان البدور وعن جامعة سلجوق رئيسها مصطفى شاهين .
وتسعى الإتفاقية إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس ودعم جهود التبادل الطلابي وإقامة البرامج والمشاريع العلمية والبحثية المشتركية، والإفادة من خبرات وتجارب كليهما وتبادل المنشورات العلمية.
كما تضمنت الاتفاقية التعاون في مجال الفنون والاستفادة من كلية العمارة والفنون في كلتا الجامعتين، وإرسال الطلبة الأتراك لتعلم اللغة العربية والمشاركة في الندوات والمؤتمرات.
وأكد الدكتور البدور للضيف أهمية الدور الذي تقوم به جامعة العلوم الإسلامية العالمية، من خلال نشر رسالة الإسلام السمح. وشدد الدكتور البدور على أهمية مثل هذه الاتفاقيات ودورها في تعزيز تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المشتركة. من جانبه أبدى السيد جنكيز رغبته بالتعاون مع الجامعة لما تتمتع به من سمعة عالمية، في أداء رسالة الإسلام والاعتدال والوسطية، كما تخللت الزيارة جولة شملت مركز تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها ومكتبة الجامعة.
حضر توقيع الاتفاقية مدير المكتبة في الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الأرناؤوط وعميد شؤون الطلبة الدكتور خليل الحجاج و الأستاذ الدكتور أحمد كاظم عميد معهد اللغات الأجنبية.
يذكر أن جامعة سلجوق التركية أسست عام 1971 في مدينة قونيا وكانت تعنى في العلوم الهندسية والمعمارية إلى أن تحولت في العام 1975، إلى جامعة شاملة، وتضم الآن أكثر من مئة ألف طالب وطالبة.

اترك رد