اخبار رياضية محلية منوعة

141

الأردن اليوم – اخبار رياضية محلية منوعة

الأصالة يثقل مرمى سحاب بـ كرة الأولى

 دخل أمس الأصالة أجواء المنافسة الحقيقية بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد فوزه على سحاب بنتيجة ثقيلة وصلت 5-1 بـمواجهة جرت على ستاد الأمير محمد في ختام الأسبوع العاشر.

ومنذ البداية كانت نوايا الأصالة واضحة عندما أعلن أنس العسولي افتتاح التسجيل بمتابعة كرة احدثت دربكة داخل المنطقة، ولكن محمد جمال أعاد الأمور لنصابها بالتعادل.

ورفض الاصالة الأمور ليعود بقوة وبالهدف الثاني المميز من كرة اطلقها محمد العدوان من خارج المنطقة استقرت بالشباك، واضاف احمد المنجد الثالث بمهارة وعزز العسولي الشهية الهجومية قبل ان يختتم المنجد المهرجان الاحتفالي بالخامس.

واسفرت باقي نتائج الاسبوع عن فوز بلعما على كفرسوم 2-1، اتحاد الرمثا على الوحدة 1-0، دار الدواء على الجليل 2-1، شباب الحسين على السلط 3-1، وتعادل الصريح والطرة 2-2، العربي والكرمل 1-1.

وأصبحت الأرصدة النقطية للفرق على التوالي: السلط (23)، الصريح (19)، الاصالة وبلعما (18)، كفرسوم (17)، سحاب واتحاد الرمثا (14)، شباب الحسين (13)، دار الدواء والعربي (12)، الطرة والكرمل (10)، الوحدة (9)، الجليل (0).

ذهاب الدور الثاني بـ كرة الثانية اليوم

 تنطلق عند الرابعة عصر اليوم منافسات مرحلة الذهاب للدور الثاني، لأندية الدرجة الثانية بكرة القدم. بلقائين يجمعان الطيبة مع معان على ملعب الأمير هاشم، السرحان مع ام القطين على ملعب السرحان.

ويقام الاياب يوم الجمعة المقبل 4 ايار، حين يستقبل معان الطيبة على ملعب معان، ويستضيف ام القطين السرحان على ستاد الامير محمد.

الجولة الثانية من بطولة الأردن للقفز اليوم

يستضيف نادي الجواد العربي اعتبارا من الثانية ظهر اليوم الجولة الثانية من بطولة الأردن للقفز عن الحواجز 2018 والتي تقام برعاية سمو الاميرة عالية بنت الحسين وينظمها الاتحاد الملكي للفروسية.

وتوزع البطولة على عشرة جولات وبختامها يتم تسمية ابطال الاردن لفروسية القفز عن الحواجز للعام 2018 على ان يكون قد شارك الفارس بـ 8 جولات على الاقل وفقا للترتيب التراكمي.

وتقام البطولة بمشاركة 65 فارسا وفارسة بالفئات التالية: حواجز بارتفاع 140-145سم سم فئة 130-135سم فئة 120-125سم، فئة 110-115سم، فئة من 100-105سم وتبدأ عملية فحص الخيول من الساعة الثامنة ولغاية الحادية عشرة.

وتكتسب البطولة أهمية كبيرة كون نتائجها تمثل القاعدة الرئيسة لاختيار عناصر المنتخبات الوطنية، التي تشارك سنويا في البطولات الدولية لفروسية القفز، سواء التي يستضيفها الأردن، أو تلك التي تقام في العديد من الدول العربية وأبرزها السعودية والإمارات ومصر وقطر.

كما تساعد بطولة الأردن لفروسية القفز في توفير فرص الاحتكاك الداخلي للفرسان المحليين.

وكان فرسان نادي الجواد العربي حققوا المراكز الاولى في الجولة الاولى وهم سارة العرموطين حمزة الكسواني، كريم صفوت، فالح الدليمي، محمد المومني.

سباق الفرير الثامن للماراثون اليوم

يقام اليوم الجمعة سباق الفرير الثامن للماراثون الذي يحمل شعار (الولاء لقائد الوطن) ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال.

ويأتي الماراثون بتنظيم من نادي دي لاسال الفرير بالتعاون مع كلية الفرير ويبدأ من كلية التربية الرياضية بمنطقة عرجان ويمتد الى شارع الاستقلال مرورا بدوار الداخلية وينتهي في كلية دي لاسال.

وذكر جابي غزاوي رئيس النادي ومدير عام كلية دي لاسال انه تم توجيه الدعوة للاندية والمدارس الخاصة والاتحادات النوعية اتحاد الشرطة والدرك والدفاع المدني، الى جانب مخاطبة مدير التربية والتعليم لقصبة عمان لضمان مشاركة واسعة في هذا الماراثون الذي تم فتح باب مشاركة العائلات به.

وقال فواز زهران مدير السباق ان اسرة النشاط الرياضي تكثف جهودها لترتيب الأمور الإدارية وتبحث عن توفير اسباب نجاح الماراثون وكشف ان السباق مقسم لعشر فئات عمرية تبدأ من ست سنوات فما فوق ذكور واناث الى ما فوق 25 سنة رجال وسيدات.

انطلاق دورة إعداد الخبرات لتطوير المدربين الوطنيين

انطلقت أمس الأول الدورة التحضيرية المتقدمة لتدريب مجموعة من الخبرات التدريبية للعمل على وضع برنامح يهدف إلى تطوير المدربين الوطنيين والتي يقيمها قسم تأهيل الكفاءات الأردنية في اللجنة الأولمبية وتستمر لمدة أربعة أيام.

وتهدف الدورة إلى تمكين مجموعة من المدربين وتدريبهم على عدد من المهارات اللازمة بهدف تطوير أدائهم وتعزيز مهاراتهم القيادية والإدارية والارشادية تمهيداً لمساهمتهم في وضع برنامج متخصص يرتبط باستخدام مجموعة من الأدوات والتقنيات تعمل على مساعدة المدربين لتطوير أدائهم والذي تعتزم اللجنة الأولمبية إطلاقه خلال الفترة المقبلة.

ويحاضر في الدورة الكندي جون بالس والانجليزي جون أدلير والياباني ماسا ايتو، ويتخللها تدريبات نظرية وعملية بما يتناسب مع احتياجات المدربين في بيئة العمل.

وسيكون البرنامج الإرشادي أداة لتطوير عمل المدربين الذين أنهوا جميع مستويات البرنامج الوطني لإعداد المدربين إحدى برامج اللجنة الأولمبية الأردنية بالتعاون مع الاتحاد الكندي.

اترك رد