العمل بتقاطع المدينة الرياضية دون تحويلات مرورية خلال رمضان

62

الأردن اليوم – باشرت امانة عمان تدريجيا تنفيذ المرحلة القادمة من مشروع انشاء مسارات الباص السريع التردد على تقاطع المدينة الرياضية بحسب ما صرح مدير المشروع المهندس رياض الخرابشة.

واضاف الخرابشة إن المرحلة الأولى من العمل ستنجز دون الحاجة الى اقامة تحويلات مرورية حيث سيكون العمل على توسعة الشارع من الاطراف، مؤكدا ان التحويلات ستقام حسب الحاجة بعد انتهاء شهر رمضان.

واشار الى ان تقاطع المدينة الرياضية يعتبر من المفاصل الرئيسية في مشروع الباص سريع التردد ويتكون من جسرين علويين للسيارات القادمة من شارع الملكة رانيا باتجاه صرح الشهيد ومن دوار الداخلية باتجاه الشميساني بطول تقريبي (500) متر مع الابقاء على الجسر والنفق الحالي.

وبين بانه سيتم انشاء محطة رئيسية للركاب على مستوى الشارع( الدوار) ما يسهل وصول المستخدمين من المشاه ومستخدمي وسائط النقل المغذية وسيعمل التقاطع على ربط المسار الاول الذي يبدأ من محطة صويلح وصولا الى مجمع المحطة والثاني الذي يبدأ من دوار المدينة الرياضية وينتهي في ساحة النوافير في رأس العين.

واضاف، ان مرحلة نفق الصحافة بدأت بانجاز الاعمال التكميلية من ارصفة وانارة، بعد الانتهاء من كافة الاعمال الخرسانية.

واشار الى انه من المقرر ان ينتهي العمل بمرحلة نفق الصحافة مطلع شهر أيلول المقبل، لافتا الى ان نسبة الانجاز فيه كانت 75% مع نهاية شهر اذار الماضي.

وبين الخرابشة ان الامانة ستطرح 3 عطاءات لاستكمال المشروع خلال الشهر المقبل وهي عطاء مقطع تقاطع طارق، وعطاء مقطع الجامعة الأردنية، إضافة الى عطاء المقطع الممتد من مركز امن المهاجرين الى ساحة النوافير.

اترك رد