“القومية واليسارية” والحركة الإسلامية تنظمان مسيرتي “العودة” بذكرى النكبة الجمعة

119

الأردن اليوم – ينظم ائتلاف الأحزاب والقوى والفعاليات القومية واليسارية والحركة الاسلامية، كل على حدة بعد غد الجمعة مسيرتين الى منطقة الكرامة بالاغوار، إحياء للذكرى الـ70 لنكبة فلسطين.

وأعلن ائتلاف “القومية واليسارية” امس ان مسيرته الجمعة التي ستتجه الى نصب الجندي المجهول بالكرامة تاتي ايضا “استنكارا للدور الذي تقوم به الإدارة الأمريكية بالتحضير لنقل سفارتها الى القدس المحتلة وتمرير مشروع صفقة القرن الساعي لتصفية القضية الفلسطينية ويمس بالأمن الوطني الأردني”.

وقال الائتلاف، في بيان أمس، إنه جرى اختيار صرح شهداء معركة الكرامة مكانا لتجمع المسيرة “لما له من معاني خالدة تعكس صور التلاحم بين جنود الجيش العربي الأردني ورجال المقاومة الفلسطينية في معركة الكرامة الخالدة، التي جرت رحاها في آذار (مارس) العام 1968، وهو المكان الذي يرقد فيه رفات جنود وضباط الجيش العربي الأردني الذين استشهدوا دفاعا عن أرض الأردن وعروبته وعن الحق العربي فلسطين”.

كما ينظم الائتلاف، بحسب ما اعلن امس، الإثنين المقبل، اعتصاما قبالة السفارة الأميركية بعمان، رفضا لاعتزام الإدارة الأميركية افتتاح سفارة بلادها بمدينة القدس وللتأكيد على عروبتها.

من جانبها، اعلنت الحركة الإسلامية عن تنظيمها بعد غد الجمعة لمسيرة “عودة”، بحيث يتم التجمع فيها بمنطقة سويمة بالبحر الميت.
إلى ذلك، تنظم رابطة أهالي العباسية في العاصمة عمان، يوم الجمعة المقبل، سلسلة من الفعاليات التي تستهدف التأكيد على عروبة فلسطين و رفضا لنقل السفارة الأميركية للقدس.

ويشتمل النشاط الذي يقام تحت رعاية رئيس الوزراء السابق طاهر المصري، على كلمة متلفزة لمفتي القدس الشيخ عكرمة صبري وفقرات غنائية لفرقة الحنونة.

اترك رد