مطالب بتوفير لوحات إرشادية في معان

106

الأردن اليوم – شكا مواطنون وسائقون في محافظة معان من نقص اللوحات الإرشادية على بعض الطرق الداخلية والخارجية ما يتسبب بمشاكل ومخاطرة عديدة للسائقين والمشاة والمركبات.

وأكد مواطنون وسائقون من المحافظة اليوم الأربعاء؛ أن الشوارع والطرق داخل المدينة تفتقر إلى لوحات إرشادية كافية سواء ما يتعلق بالتحذيرات أو المعلومات حول مسارات الطرق واتجاهاتها، أو ما يتعلق بالخدمات العامة التي تخدم فئة السائقين والمسافرين.

وأوضحوا أن المدينة تفتقر للوحات إرشادية كافية للتنبيه للطرق التي تكون باتجاه واحد، كما تغيب اللوحات الإرشادية قرب العديد من المدارس، إلى جانب غياب اللوحات المؤشرة إلى وجود مطبات ما يتسبب بمخاطر عديدة للسائقين ومركباتهم خصوصا لمن لا يعرفون تفاصيل تلك الطرق، منتقدين إزالة الكثير من اللوحات الإرشادية أثناء عمليات الإنشاء والتوسعة وعدم إعادتها بعد الانتهاء من المشاريع.

وبينوا أن طريق معان إيل والتي تعد طريقا حيوية وذات كثافة مرورية على مدار الساعة بحاجة إلى مزيد من اللوحات الإرشادية التي توضح السرعات والمواقع والانعطافات، فيما شكا سائقون من عدم توفر لوحات إرشادية كافية على طريق المدورة – معان، وعلى الطريق التنموي الذي يربط المدينة الصناعية بدوار العقبة، مؤكدين أن تلك الطرق تشهد كثافة مرورية وأن غياب اللوحات الإرشادية يتسبب بحوادث سير للقادمين من السعودية أو من محافظات أخرى باتجاه المدورة الحدودية.

من جهته أوضح عضو مجلس بلدي معان وليد صلاح أن البلدية وبالتعاون مع وزارة الأشغال العامة باشرت بوضع لوحات إرشادية في عدد من مناطق وشوارع مدينة معان من أجل حل تلك المشكلة، مشيرا إلى أن تغطية جميع المناطق باللوحات الإرشادية سيتم خلال المرحلة المقبلة، إذ أن البلدية خاطبت وزارة الأشغال بهذا الصدد لتزويدها بلوحات إضافية سيتم وضعها في باقي مناطق المدينة.

اترك رد