الدرابسة لـ”الأردن اليوم”: على الحكومة ان تفكر بالرحيل قبل عرض قانون الضريبة على النواب

136

الأردن اليوم – عبيدة الربابعة – استنكر  نائب لواء الرمثا ، وسهل حوران ، وبني كنانة، جودت الدرابسة، اقرار الحكومة، للأسباب الموجبة لتعديل القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018.

وقال الدرابسة لـ”الأردن اليوم”: ان على الحكومة، ان تفكر بالرحيل ، قبل عرض قانون الضريبة، على مجلس النواب ، لأنه سيكون “المسمار” الاخير في نعشها ، وخاصة ان مقترح التعديل ، له آثار سلبية على المجتمع الأردني بجميع أطيافه، اذا طبق.

وبين الدرابسة، انه على الرغم من انه كان احد النواب الذين منحوا الثقة للحكومة، الا ان الحكومة، اثبتت عجزها الكامل ، على عدم مقدرتها على ادارة الملف الاقتصادي.

وأضاف ، ان قانون ضريبة الدخل الجديد ، الذي تنوي الحكومة طرحة بدوره استثنائية بعد شهر رمضان المبارك، ما هو الا دليل واضح على افلاس الحكومة ، وعدم تمكنها من طرح اي خطة بديلة عن جيب المواطن.

وفند عضو مجلس النواب، ماتدعيه الحكومة، حول مايتعلق بمحافظة القانون على الطبقة الوسطى ، والفقيرة ، مبينا ان هذا القانون ، سيكون بمثابة تدمير لهاتين الطبقتين.

وكانت الحكومة، أقرّت الأسباب الموجِبة لمشروع القانون المعدِّل لقانون ضريبة الدّخل لسنة 2018، وأحالته إلى ديوان التشريع والرأي للسير بالإجراءات الدستوريّة لإقراره، وذلك في جلسته التي عقدها الاثنين الماضي ، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.

اترك رد