برعاية ولي العهد.. تكريم الفائزين بـ جائزة الملك عبدالله للياقة البدنية اليوم

92

الأردن اليوم – برعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، يقام ظهر اليوم حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية وذلك في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وشارك في الدورة التي تحمل النسخة 13 نحو 1000 طالب من مختلف مدارس المملكة بإشراف وزارة التربية والتعليم واتحاد الرياضة المدرسية.

وحسب مدير التربية الرياضية المدرسية فادي الجزازي فإن وزارة التربية والتعليم انهت التحضير للاحتفال من خلال تجهيز القاعة، والتدرب على فقرات حفل الافتتاح، لافتا الى ان الحفل الختامي سيتخلله عروض رياضية بالتعاون مع طلبة قصبة عمان والجامعة ومديرية اربد والسلط.

وتأتي الجائزة انطلاقاً من حرص جلالة الملك على دعم وتشجيع التفكير والتميز بين أبنائه الطلبة، وتوجيه جلالته وزارة التربية والتعليم لاستحداث جائزة للطالب المتميز في مجال اللياقة البدنية وهي «جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية».

والجائزة عبارة عن برنامج لممارسة نشاطات مقترحة أو اختيارية يطبق على طلبة مدارس المملكة ويمارس من خلاله الطالب النشاط الرياضي مدة ساعة واحدة يومياً، لخمس مرات أسبوعيا، ويستمر ستة أسابيع متتالية.

وتسعى الجائزة إلى تحقيق العديد من الأهداف من أهمها تعزيز ثقة الطلبة و إثراء حب المنافسة والتحدي مع الذات، ونشر ثقافة صحية رياضية وغذائية، بحيث تصبح ممارسة الرياضة جزءا من حياة الطلبة اليومية، واستثمار أوقات الفراغ وتعزيز فكرة الترويح عن النفس من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والارتقاء بمستوى اللياقة البدنية والصحية.

اترك رد