إيقافات إثر شغب بعد (الديربي الاسيوي)

133

الأردن اليوم – قال مصدر في قوات الدرك ان احداث شغب وقعت عقب اللقاء الذي جمع فريقي الفيصلي والجزيرة في إياب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مساء الاثنين، وان قوات الدرك أوقفت عددا من مثيري الشغب والمحرضين عليه.

وبين المصدر ان بعض التجاوزات حدثت من قبل الجماهير التي تواجدت في الملعب ومحيطه عقب انتهاء اللقاء.

وأوضح المصدر انه مع انتهاء المباراة التي أقيمت على ستاد عمان الدولي، قامت اعداد من الجماهير الغاضبة على نتيجة المباراة التي آلت لمصلحة الجزيرة واسفرت عن تأهله، بتحطيم عدد كبير من المقاعد المثبتة على المدرجات، ورميها باتجاه أرضية الملعب.

وأضاف المصدر أن ذلك ترافق مع محاولة بعض الجماهير النزول إلى ارض الملعب للاعتراض على النتيجة، إلا أن وحدة امن الملاعب منعت ذلك، وخاصة أنه كان من بينهم بعض المشجعات الغاضبات في ظاهرة تحدث لأول مرة في الملاعب الأردنية.

ولفت إلى أن بعض المشجعين وبعد مغادرة الملعب قاموا بالتجمع في محيط المدينة الرياضية، في محاولة لإغلاق الطريق، إلا أن قوات الدرك حالت دون ذلك، وقامت باحتواء الموقف باستخدام القوة المناسبة.

وأضاف المصدر ، أنه وعلى إثر ذلك تم ايقاف مجموعة من المحرضين على الشغب، وتسليمهم للجهات المختصة، ليصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم.

وكان اللقاء الذي أقيم على ملعب الفيصلي انتهى بفوز الجزيرة بنتيجة 1-0، ما اهل الجزية الى نهائي منطقة غرب اسيا ، ضد المتأهل من نصف النهائي الاخر بين العهد اللبناني ، وحامل اللقب  القوة الجوية العراقي.

اترك رد