5 نصائح لنظام غذائي يناسب الأم المرضعة في رمضان

94

الأردن اليوم – تفضل أغلب النساء إرضاع صغارهن رضاعة طبيعية، لذلك إن كنتِ واحدة من هؤلاء وسمح لك طبيبك بالصيام، فإليكِ عدة نصائح وإرشادات تساعدك على تقوية جسمك وإمدادك بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي تساعد على إدرار الحليب:

1- تناولي العسل والتمر على السحور: فالتمر غني بالمعادن مثل البوتاسيوم، والصوديوم، المنغنيز والفوسفور، وبذلك تحصلين على العناصر الغذائية والسعرات الحرارية اللازمة لها.

2- الألبان والأجبان: تحتوي على الكالسيوم والبروتينات، مما يساعد على بناء عظام الطفل بطريقة سليمة، والبروتين مهم لتكوين الحليب في الثدي.

3- الخضروات الورقية: تحتوي على كمية لا يستهان بها من المعادن والفيتامينات المهمة للصحة، مثل السبانخ التي تحتوي على الحديد وفيتامين K، A، وبالتالي تساعد على تعزيز صحة أنسجة الثدي وإدرار الحليب.

4- الحبوب الكاملة: تحتوي الحبوب الكاملة على الكربوهيدرات المعقدة، والمعادن، والفيتامينات والأملاح المعدنية، مما يجعلها مفيدة لعلاج العديد من المشاكل الصحية مثل فقر الدم، ونقص المعادن، والحصوات، والالتهابات، وسرطان الثدي، والسمنة، وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض الجلدية.

5- الماء والسوائل: اشربي 12 كوب ماء بين الفطور والسحور، وأيضاً من المهم أن تتناولي الفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار، والبطيخ، والشمام والتفاح.

اترك رد