جلالة الملك يغادر أرض الوطن للمشاركة في “قمة إسطنبول”

93

الأردن اليوم – يشارك جلالة الملك عبدالله الثاني في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي في مدينة إسطنبول التركية ، وحيث غادر اليوم متوجها الى استطبول للمشاركة في القمة.

ويشارك في القمة التي تنعقد للمرة الثانية في غضون ستة أشهر، وبشكل طارئ، بحسب مصادر تركية، ممثلو أكثر من 40 دولة، من أصل 57؛ من بينهم عدد كبير من الزعماء، و13 رئيس وزراء، ونائبا رئيسين، فضلاً عن وزراء خارجية وممثلين رفيعي المستوى.

وعلى مستوى الملوك والامراء والرؤساء فيشارك الملك عبد الله الثاني، اضافة الى الرئيس السوداني عمر البشير، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، كما يشارك الرئيس الإيراني حسن روحاني، والرئيس الأفغاني أشرف غني.

فيما يتغيب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وهو من المفترض أن يكون الحاضر الأول، وينوب عنه رئيس الوزراء رامي الحمدلله. وترأس الاجتماعات تركيا، كونها الرئيسة الدورية للمنظمة.

وبدأت في إسطنبول اليوم الجمعة اجتماعات قمة منظمة التعاون الإسلامي، بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لبحث التطورات في القدس المحتلة، بعد نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إليها من تل أبيب ومجزرة ‘مليونية العودة’ في قطاع غزة.

اترك رد