وقفات احتجاجية تضامنا مع الفلسطينيين ونصرة للقدس

60

الأردن اليوم – ناصرت فاعليات حزبية وشعبية في وقفات احتجاجية بعد صلاة ظهر امس الجمعة في العاصمة عمان وبعض المحافظات في المملكة الشعب الفلسطيني في نضاله ضد غطرسة الاحتلال ، مؤكدة الهوية العربية والاسلامية للقدس.

وقفة احتجاجية

أمام المسجد الحسيني

فقد نظمت امام المسجد الحسيني وقفة احتجاجية نصرة للاقصى المبارك بعنوان « نحن للقدس فداء».

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات ورددوا هتافات أكدوا فيها رفضهم المساس بهوية القدس العربية والإسلامية وما جرى من نقل السفارة الأميركية إليها، مطالبين بتحرك رسمي عربي وإسلامي لمواجهة الخطوة الأميركية ووقف مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية.

وردد المشاركون في الفعالية هتافات أكدت حق العودة واعتبار القدس عاصمة لفلسطين ورفض المساس بها، اضافة الى هتافات تحيي المقاومة الفلسطينية والمشاركين في مسيرات العودة.

والقى المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس عبد المجيد الذنيبات كلمة باسم الحركة الإسلامية اكد فيها رفض المساس بهوية القدس وبحق العودة لافتا إلى أن الوصاية الأردنية على المقدسات لا تغيرها قرارات الادارة الأمريكية، كما أكد رفض أي مساس بحقوق الأردن وحقوق العرب والمسلمين في القدس، مع التمسك بحق العودة ورفض كل إجراءات تهويد القدس.

وقفة احتجاجية في العقبة

ونظم ملتقى العقبة الوطني للدفاع عن القدس وقفة تضامنية أمام مسجد الحسين بن طلال ،وسط مدينة العقبة، احتجاجا على نقل السفارة الأميركية للقدس الشريف واستنكارا للمجازر الوحشية التي ترتكب في غزة.

ودان المشاركون في الوقفة القرار الأميركي بنقل السفارة الاميركية الى القدس الشريف معتبرين الخطوة خرقا للاتفاقيات والأعراف الدولية وانتهاكا للسيادة الأردنية والوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى المبارك والمقدسات في القدس.

ودعا المشاركون في الوقفة الدول العربية والاسلامية الى اتخاذ موقف موحد وقوي للوقوف في وجه الغطرسة الصهيونية.

وحيا المشاركون صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقه في أرضه ومقدساته معتبرين مسيرات العودة لوحات عز وشرف تضاف لتاريخ الشعب الفلسطيني.

وفي السياق ذاته أكد رئيس ملتقى العقبة الوطني للدفاع عن القدس صلاح البيطار أن ما يجري يأتي في سياق تصفية القضية الفلسطينية والتفاف على جميع القوانين الدولية.

وثمن البيطار خلال كلمته الموقف الرسمي الأردني الثابت في وجه الضغوط التي تمارس عليه، داعيا الحكومة الى اتخاذ اجراءات أكثر حزما في الرد على محاولات انتهاك السيادة الاردنية ومحاولات نزع الوصاية الهاشمية عن القدس.

بدوره حيا عضو ملتقى العقبة الوطني للدفاع عن القدس سعد الرفاعي صمود المرابطين في غزة واصفا القرار الاميركي بنقل السفارة الاميركية الى القدس بالأرعن.

حراك المزار يتضامن مع الأشقاء الفلسطينيين

و أكد حراك المزار الجنوبي الشعبي والشبابي خلال وقفته التي نظمها عقب صلاة الجمعة في مسجد جعفر بن ابي طالب امس ، تضامنه مع الأشقاء الفلسطينيين في مطالبهم المشروعة المتعلقة بحق العودة وإقامة دولتهم المستقلة على ارضهم وفقا للمشاركين في الوقفة.

وأشار المشاركون إلى أن إقامة الدولة الفلسطينية على أرض فلسطين وعاصمتها القدس تمثل حقا مشروعا للأشقاء الفلسطينيين، وأن نقل السفارة الأميركية والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل يمثلا نقضا وانتهاكا لحقوق الأشقاء ،مطالبين المجتمع الدولي والعربي بأخذ موقفه في دعم حقوق الفلسطينيين ومساندتهم في مطالبهم المشروعة.

على صعيد اخر أكد مشاركون خلال الوقفة تمسك الحراك برفضه لسياسات التضييق المعيشي برفع الأسعار والضرائب.

وحملوا مسؤولية انتشار السلوكيات الخاطئة والجرائم الاجتماعية إلى الواقع المعيشي والأوضاع الصعبة التي فاقمتها السياسات الحكومية برفع أسعار السلع والمشتقات النفطية وفرض الضرائب ورفع قيم فواتير الكهرباء والمياه دون إجراء اي تحسين على مستوى دخل المواطنين.

واضافوا أن على الحكومة معالجة الواقع الاقتصادي الصعب من خلال محاربة الفساد واسترداد الأموال والثروات من الفاسدين.

اترك رد