دراسة: النساء أكثر عرضة للوفاة المبكرة بعد الانفصال

94

الأردن اليوم – أظهرت دراسة أمريكیة جديدة، أن المطلقات أكثر عرضة بنسبة 47% للوقاة المبكرة، حيث وجدت الدراسة أن الانفصال عن الزوج يزيد من خطر الوفاة مبكرًا بسبب احتمال البدء بالتدخین وعدم ممارسة الرياضة.

 ويرى الباحثون أن المنفصلین يعتمدون هذه العادات السیئة كنتیجة لعدم الرضى عن الحیاة، وتشیر أبحاث سابقة إلى أن المنفصلین أكثر عرضة للموت المبكر بسبب عدم وجود زوج وعدم التقید بأنماط حیاة صحیة.

بدوره أوضح الدكتور كايل بوراسا، من جامعة أريزونا المؤلف الرئیس للدراسة: “من نواح عدة، عندما تنتهي العلاقات، نفقد تلك السیطرة الاجتماعیة المهمة لسلوكنا الصحي، ويرى الباحثون أن الدراسات المستقبلیة يجب أن تركز على كیفیة تغیير النظام الغذائي واستهلاك المشروبات الكحولیة عند الطلاق أو الانفصال”.

وأشار “بوراسا” إلى أن الأرامل الذين تزوجوا للمرة الثانیة، هم الأكثر عرضة لاتباع سلوكیات صحیة سیئة، لذلك فإن الهدف الأساس هو البحث عن طرق تساعدهم في تحسین صحتهم على المدى الطويل.

وأوضح أن الشعور بالرضى عن الحیاة يربط بین الطلاق ومستويات النشاط البدني، لذلك فإن محاولة إيجاد طرق فعالة لمعالجة المشاعر يمكن أن يحسن الصحة الجسدية، ويساعد الأشخاص على فهم تجاربهم بشكل جید، ما يسمح لهم بالمضي قدما بدلا من التعايش مع المشاعر السلبیة الناجمة عن الطلاق.

اترك رد