صندوق الامان ينظم حفل افطار للايتام

86

الأردن اليوم – ظم صندوق الامان لمستقبل الأيتام إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية حفل إفطار جماعي للايتام فوق سن 18 سنة مساء أمس الاثنين في نادي الملك الحسين.

وقال المدير العام الصندوق إبراهيم الاحمد إن الصندوق يستهدف الايتام فوق سن 18 سنة ويعمل على اتاحة فرص التعليم والتدريب للمنتفعين منهم في مجال التدريب المهني والأكاديمي بعد خروجهم من دور الرعاية ويوفر لهم تكاليف التعليم والإقامة.

كما يوفر الصندوق خدمات الإرشاد والتوجيه للأيتام والتأمين الصحي للأيتام الإيوائيين وبرنامج التدريب والتوظيف لمساعدتهم على تحديد طموحاتهم وآمالهم المستقبلية .

وكان الصندوق ومع حلول شهر رمضان المبارك أطلق حملة لتشجيع المواطنين على التبرع لدعم الأيتام خلال الشهر الفضيل تحت عنوان “بالتعليم، سن الـ18 بداية مستقبل اليتيم”، ويمكن التبرع من خلال الاتصال على رقم 5330500/06 حيث يوجد مندوب للصندوق في حال الطلب يصل للمتبرعين أينما كانوا عند اتصالهم بالصندوق على الهاتف المباشر.

كما يستطيع المتبرع ايداع تبرعه في حساب جمعية صندوق الأمان لمستقبل الايتام في جميع البنوك التجارية العاملة في المملكة وللتسهيل على الراغبين في التبرع يتواجد مندوبون في مختلف مراكز التسوق في المملكة.

وكانت جلالة الملكة رانيا العبدالله أطلقت مبادرة الأمان لمستقبل الايتام عام 2003، وتمت مأسستها عام 2006 كجمعية خيرية غير ربحية تحت إسم جمعية صندوق الأمان لمستقبل الأيتام وانتفع من الصندوق حتى الآن نحو 3482 يتيم تخرج من بينهم 2334 وبدأوا حياتهم العملية

اترك رد