جلالة الملكة رانيا: على العالم أن يجدد التزامه باستقبال اللاجئين بأذرع مفتوحة بدلا من الأبواب المغلقة

164

الأردن اليوم – قالت جلالة الملكة رانيا العبدالله وبمناسبة اليوم العالمي للاجئين وعبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن اللاجئين يضطرون للهروب حفاظا على حياتهم وبحثا عن الأمان بعيدا عن أوطانهم.

وعلى وسم ‘#مع_اللاجئين’ الذي اطلقته الامم المتحدة أكدت الملكة بأن على العالم ان يجدد التزامه باستقبالهم بأذرع مفتوحة بدلا من الابواب المغلقة.

وكتبت جلالتها :’في ظل الخوف والخسائر التي لا يمكن تصورها، يضطر اللاجئون للهروب حفاظا على حياتهم وبحثا عن الأمان بعيدا عن أوطانهم. بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبالهم بأذرع مفتوحة بدلا من الأبواب المغلقة #مع_اللاجئين’.

 

وكانت الأمم المتحدة قد أطلقت وسم مع اللاجئين في اليوم العالمي للاجئين، وقال الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس بأن هناك اليوم أكثر من 68 مليون لاجئ ومشرد داخليا في جميع أنحاء نتيجة لحالات النزاع أو الاضطهاد.

وأكد غوتيريس بأن ‘هذا العام، سيُعرض على الجمعية العامة للأمم المتحدة ‘اتفاق عالمي بشأن اللاجئين’.وسيتضمن هذا الميثاق سبل المضي قدما وإقرارا بالمساهمات التي يقدمها اللاجئون إلى المجتمعات التي تستضيفهم’.

وصرح المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، “نحن عند لحظة حاسمة حيث يتطلب الرد المؤاتي لحركات النزوح القسري في مختلف أنحاء العالم مقاربة جديدة وأكثر شمولية حتى لا تظل الدول والمجتمعات وحدها في مواجهة أوضاع كهذه”.

وأضاف غراندي أن “اللاجئين الذين فروا من بلادهم هربا من النزاعات والقمع يشكلون 25.4 مليون شخص من أصل 68.5 مليون نازح، أي بزيادة 2.9 مليون بالمقارنة مع عام 2016 وأيضا في ما يشكل أكبر زيادة في عام واحد مسجلة لدى المفوضية”.

اترك رد