السحب على الجوائز الكبرى لمسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية

90

الأردن اليوم – جرى في مقر الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) اليوم الاربعاء، السحب على أسماء الفائزين بالجوائز الكبرى لمسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية لعام 2018 والتي ينفذها الصندوق.

واختارت اللجنة العليا للمسابقة موضوع التنمر الالكتروني تحت شعار ”  اساءتك تنمر” موضوعا للمسابقة لهذا العام، لما يشكله هذا الموضوع من مخاطر سلبية على المجتمع والعلاقات الاجتماعية ولما له كذلك من اثار سلبية ونفسية وصحية.

وهدفت المسابقة الى زيادة الوعي لدى كافة شرائح المجتمع وبخاصة طلبة المدارس الجامعات بمفهوم التنمر الالكتروني، للوقاية منه والحد من انتشاره بين هذه الفئة وحماية النسيج الاجتماعي للمجتمع الاردني.

واعلنت اللجنة عن نشر قوائم أسماء الفائزين بالجوائز على الموقع الالكتروني للمسابقة www.qac.jo اعتبارا من صباح يوم غد الخميس ، بعد ان تم في وقت سابق السحب على 600 جائزة ضمن المسابقة بقيمة 50 دينار لكل جائزة.

وقال رئيس اللجنة العليا للمسابقة الدكتور عاطف عضيبات خلال حفل السحب على الجوائز، بحضور اعضاء اللجنة، ان نحو 628 الف طالب وطالبة من مختلف مديريات التربية والتعليم والمحافظات في المملكة شاركوا في المسابقة لهذا العام.

وبين ان عدد الجوائز المخصصة للمسابقة بلغ 624 جائزة تتراوح قيمة كل منها ما بين 50 – 2000 دينار، فيما بلغ مجموع جوائز المسابقة لهذا العام 38480 دينار تبرع بها اهل الخير والداعمين من ابناء ومؤسسات الوطن المختلفة.

واعلن الدكتور عضيبات عن توزيع ريع المسابقة بواقع 69 الف دينار كدعم لمدرسة الرجاء لتعليم وتأهيل المعاقين سمعياً في الرصيفة، ومبلغ 15 الف دينار لمركز مؤتة للتربية الخاصة، وتخصيص مبلغ 15 الف دينار لدعم برنامج الوحدات العلاجية المتنقلة لحالات الشلل الدماغي في كافة محافظات المملكة، ومبلغ 16858 دينار لدعم الطلبة ذوي الاعاقة في المدارس الحكومية.

ونقل الدكتور عضيبات تحيات سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة التوجيهية للمسابقة لكل من ساهم ويسهم في انجاح هذا العمل في كافة مناطق المملكة والداعمين لها من كل القطاعات، مبينا ان المسابقة اسهمت وخلال مسيرتها على مدى 23 عاما في تنمية الانسان وتوسيع مداركه لقضايا واحتياجات المجتمع بالتوعية والتثقيف.

وقال ان المسابقة تستهدف مختلف شرائح المجتمع ليكون افراده مشاركين وفاعلين في عملية احداث التغيير الايجابي في حياة الافراد والمجتمعات وتوسيع الخيارات لمستقبل افضل، مشيدا بجهود وسائل الاعلام المختلفة للتعريف بالمسابقة والتوعية بأهدافها.
يذكر ان المسابقة وخلال حملتها الاعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي لهذا العام، تضمنت رسائل توعية ومسابقات على الصفحة الرسمية للمسابقة وصلت الى ما يزيد على مليون ونصف مستخدم، فيما حققت اكثر من 300 الف مشاهدة لمقاطع الفيديو التوعوية.

اترك رد