20493 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في يومين

79

الأردن اليوم –  قالت مديرية الامن العام ان العاملين في إدارتي السير والدوريات الخارجية ومختلف مديريات الشرطة وشرطة النجدة  ومع انطلاق الحملة المرورية للتوعية وضبط مخالفة استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة والتي بدأت أول أمس ضبطوا 12907 مخالفة في ثاني أيام الحملة في مختلف محافظات ومناطق المملكة ليصبح مجموع المخالفات وعلى مدار اليومين السابقين 20493 بعد أن سُجل في اليوم الأول 7586 مخالفة .

وكان توزيع المخالفات في اليوم الثاني على النحو التالي 11331  ضبطتها ادارة السير فيما ضبطت ادارة الدوريات الخارجية 605  مخالفة كما ضبطت قيادات الاقاليم المختلفة  971 مخالفة.

 وأكدت مديرية الأمن العام ان الحملة مستمرة حتى نهاية الاسبوع الحالي وستسمتر بذات النسق الهادف اولا للتوعية من خطوره تلك المخالفة القاتله التي تشتت ذهن السائق وتفقده التركيز والسيطرة اثناء القيادة مما يجعل منه خطرا على نفسه وعلى مستخدمي الطريق وثانيا لضبط كل من يقوم بها وتحرير المخالفة القانونية بحقه .

 وجددت المديرية التذكير بأن الهدف من الحملة هو نشر الوعي المروري ضد تلك المخالفة والعمل مع كافة مكونات المجتمع لتغيير هذا السلوك الخاطئ والخطير أثناء القيادة والذي يتسبب بالحوادث المرورية التي تخلف وراءها وفيات وإصابات ، داعية الجميع للمشاركة مديرية الأمن العام والقيام بالدور الواجب عليهم لنشر الوعي حول تلك المخالفة وتجنب ارتكابها .

اترك رد