“النشامى” يواجه قطر وقيرغيزستان استعداداً لكأس آسيا

91

الأردن اليوم – أنجز اتحاد كرة القدم ترتيبات إقامة مباراة ودية للمنتخب الوطني ونظيره القطري في الدوحة، ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه النشامى هناك في كانون أول (ديسمبر)، استعداداً لكأس آسيا 2019.

ويدخل المنتخب في معسكره بالدوحة يوم 10 كانون الأول (ديسمبر) ولغاية 24 من الشهر نفسه، على أن يخوض لقاء قطر الودي قبل يوم واحد من ختام تجمعه هناك، كما ينتظر أن يواجه قيرغزستان في 20 من الشهر ذاته في إطار المعسكر.

ويأتي معسكر الدوحة ومباراة قطر وقيرغيزستان ضمن رؤية الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب جمال ابو عابد، للإعداد بشكل مثالي يتناسب مع النهائيات الآسيوية في الإمارات والتي تبدأ في السادس من كانون ثاني القادم.

وباتت معالم برنامج الإعداد اكثر وضوحاً ابتداء من أيلول القادم بلقاء لبنان وعُمان في العاصمة عمان، ثم مواجهة ألبانيا وكرواتيا خارج القواعد في تشرين الأول (أكتوبر)، في حين ما تزال المرحلة الثالثة في تشرين الثاني  (نوفمبر) معلقة بانتظار مصير بطولة غرب آسيا.

وأكد مدير المنتخب أسامة طلال، أن النشامى بصدد الإعداد لاقامة دورة ودية دولية في العاصمة عمان خلال تشرين الثاني، في حال عدم اقامة بطولة غرب آسيا.

وقال:”ننظر لمصير اقامة بطولة غرب آسيا من عدمها خلال شهر تشرين الثاني والذي يتضمن المرحلة الثالثة من برنامج الإعداد للنهائيات القارية.. ولدينا خيار بديل يتمثل في تكثيف المساعي تنظيم دورة دولية ذات طابع قوي وتنافسي في حال تأجيل “مسابقة واف”.

وأضاف:” أن المرحلة الرابعة تبدأ مطلع كانون الأول (ديسمبر) في الأردن، قبل التوجه الى معسكر قطر، وبعد ذلك العودة الى عمان والمغادرة نهاية الشهر الى الامارات لخوض مباراة ودية أخيرة تسبق الدخول في غمار البطولة”.

يذكر أن المنتخب الوطني استقر في المجموعة الثانية الى جانب استراليا وسوريا وفلسطين، ضمن النهائيات الآسيوية التي تقام مطلع العام القادم بالإمارات.

اترك رد