أبو البصل يلتقي بعثات الحج الاردنية

107

الأردن اليوم – التقى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل اليوم الثلاثاء بعثات الحج الاردنية التي سترافق الحجاج في رحلتهم للديار المقدسة لأداء فريضة الحج لهذا الموسم 1439هـ والتي ستنطلق اولى القوافل يوم السبت المقبل.

وقال أبو البصل خلال لقائه البعثة الاعلامية، بحضور مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، ونقيب الصحفيين راكان السعايدة: إن بعثات الحج الاردنية (الادارية والارشادية والإعلامية والطبية)الغاية من وجودها تقديم الخدمات للحجاج.

وأضاف اننا نتطلع الى وجود بعثة إعلامية تكون مرآة صادقة لما يحدث، تنقل الحقيقة كما هي من ايجابيات وسلبيات، مشيرا الى أن الوزارة عملت هذا العام على معالجة كافة الملاحظات التي تم رصدها العام الماضي، وتم تحسين مستوى الخدمات وبأسعار مناسبة، من بينها تسكين الحجاج في فنادق “4” نجوم تبعد مسافتها عن بلاط الحرم المكي (1250-1500م)، إضافة الى الاستمرارية في تقديم خدمة الاعاشة للحجاج والمكونة من وجبتي طعام يوميا طيلة وجود الحاج في مكة المكرمة وعرفات ومنى والمدينة المنورة، ونقل الحجاج بحافلات حديثة، وخدمات مميزة في عرفات ومنى.

كما أكد وزير الاوقاف أيضا خلال اللقاء الذي جمعه بالبعثات “الادارية والارشادية والطبية” أن البعثات الاردنية ستكون في خدمة الحاج الاردني على مدار الساعة، مشيرا الى ان كل ما سيتم رصده من ملاحظات سيتم التعامل معه بشكل فوري ومعالجته.

ونوه الى ان خدمة الحجاج الاردنيين مسؤولية جميع البعثات بما فيها الإعلامية فلكل بعثة دورها المناط بها لخدمة الحجاج، والبالغ عددهم نحو “11” ألف حاج أردني ومن مسلمي “48”.

وفيما يتعلق بالبعثة الارشادية، أكد ابو البصل ضرورة التزام جميع المرشدين بالأحكام الفقهية الصادرة عن مجلس الافتاء، والالتزام بالفتوى التي تصدر عن لجنة الافتاء المكونة من مفتين وقضاة شرعيين يرافقون البعثة للديار المقدسة للتيسير والتسهيل على الحجاج والمحافظة على سلامتهم البدنية وسلامة عبادتهم.

واوضح انه وبالتعاون مع وزارة الصحة سيتم تجهيز عيادتين لتقديم الخدمات الطبية للحجاج ،حيث سيتم نقل كافة الادوية التي من الممكن أن يستخدمها الحاج بطائرة من عمان الى الديار المقدسة للمحافظة على صلاحيتها وعدم تعريضها للتلف في حال نقلها برا بسبب بُعد المسافة وارتفاع درجات الحرارة.

بدوره قال البطوش ان البعثات الاردنية ستعمل على خدمة الحاج من خلال الفرق التابعة لها في جميع مواقع الحجاج ، متمنيا على الحجاج التعاون الكامل مع بعثات الحج الاردنية بحيث يمكنها تقديم أفضل الخدمات ومعالجة أي ملاحظة ترد اليها بشكل عاجل.

من جانبه أشاد نقيب الصحفيين راكان السعايدة بالإجراءات التي تتبعها دائرة الحج والعمرة والتي سيكون لها انعكاس ايجابي على مستوى الخدمات التي تقدم للحجاج الاردنيين وتخفف من حجم الملاحظات التي يتم رصدها من البعثة الإعلامية التي ترافق الحجاج الاردنيين في رحلتهم.

وأضاف ان النقابة حريصة على تكريس المهنية الإعلامية من خلال نقل واقع الخدمات التي تقدم للحجاج كما هي وبحيادية مطلقة ونقل المعلومة وأخذ آراء كافة الاطراف ذات العلاقة.

اترك رد