ايقاف القبول بدكتوراه الرياضة في “الأردنية”

80

الأردن اليوم – أعلن مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها معايير ضمان جودة البرامج الأكاديمية في عدد من الجامعات، وذلك في اجتماع عقده برئاسة الدكتور بشير الزعبي.

ووافق المجلس وفق بيان صدر عنه الاربعاء على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص التربية الرياضية/ بكالوريوس وماجستير، والسمع والنطق/بكالوريوس، بينما وقف قبول طلبة جدد في برنامج الدكتوراه لتخصص التربية الرياضية في الجامعة الاردنية

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص تكنولوجيا/ماجستير في جامعة مؤتة.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص الهندسة الميكانيكية / الطاقة المتجددة / بكالوريوس في أكاديمية الأمير حسين للحماية المدنية.

وخفض المجلس الطاقة الاستيعباية بجامعة فيلادلفيا في برنامج البكالوريوس لتخصصي الهندسة: الكهربائية، والميكانيكية.

وقرر المجلس الاستمرار بالاعتماد الخاص في جامعة فيلادلفيا، للتخصصات الهندسية: الاتصالات والالكترونيات/بكالوريوس، والميكاترونكس / بكالوريوس وماجستير، والعمارة / بكالوريوس، والطاقة المتجددة/بكالوريوس، وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص الهندسة المدنية / بكالوريوس في ذات الجامعة.

ورفع المجلس الطاقة الاستيعابية في جامعة الزيتونة لتخصصي: الصيدلة/بكالوريوس، وإدارة الاعمال/ماجستير.

ووافق لجامعة العلوم الاسلامية العالمية على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص اللغة العربية وآدابها/بكالوريوس، وعلى الاعتماد الخاص لتخصص اللغة العربية وآدابها/ماجستير.

واجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص اللغة الانجليزية وادابها/الماجستير في جامعة الاسراء.

كما وافق لكلية الخوارزمي/كلية جامعية متوسطة، على الاعتماد الخاص لبرنامج الدبلوم المتوسط في تخصصات: تكنولوجيا الطاقة، وهندسة العمارة والتصميم الداخلي، وفنون التصميم الداخلي والديكور.

وأجل البت في الاعتماد الخاص لبرنامج الدبلوم المتوسط في كلية الخوارزمي/كلية جامعية متوسطة، لتخصصات: صيانة المركبات الكهربائية والهجينة، وتكنولوجيا إنشاء وصيانة المباني، ومساحة الطرق وحساب الكميات، والترجمة.

وقرر المجلس اعادة تشكيل مجلس أمناء كلية المفرق الأهلية/كلية جامعية متوسطة، ووافق على تشكيل مجلس أمناء معهد موسيقات القوات المسلحة الأردنية/كلية جامعية متوسطة.

اترك رد