اربد: مياه اليرموك تعد بحل نقص المياه بحي الترخيص

89

الأردن اليوم – أعلنت شركة مياه اليرموك ان حل مشكلة نقص التزويد المائي لحي الترخيص بمدينة الصريح سيتم مع بداية العام المقبل من خلال مشروع استبدال الشبكة الداخلية بالكامل.
واوضحت الشركة في بيان اليوم الأربعاء، ان ال مشكلة تكمن بكميات المياه المسالة الى الحي، وتعود لسنوات واسبابها بالدرجة الاولى اهتراء الشبكة وقدمها من جهة والتذبذب بالكميات التي تصل بين مستهلك وآخر جراء قطر الخط الذي يصل الى المنزل ان كان رئيسيا او فرعيا ” وصلة منزلية “.
وبينت ان اجتماعا عقد في ايار الماضي بحضور الحاكم الاداري وامين عام وزارة المياه اتفق خلاله على ان الضخ للمنطقة بمعدل 500 متر للحي بالساعة يبقي المشكلة قائمة، أما رفعها الى 600 متر فإنه يحل حوالي 90 بالمئة من المشاكل ما يعني بأن المشكلة مرتبطة بكمية الصخ بالساعة.
واوضحت الشركة انه تم تخصيص كمية 600 متر بالساعة للضخ، وانتظمت الامور خلال الاشهر الماضية، ولم ترد شكاوى لكن الاسبوعين الماضيين انخفضت كميات ضخ المياه جراء عطل في المصادر التي تزود بئر حوفا الذي يعد مصدر تزويد الحي بمعدل 600 متر بالساعة.
واكدت الشركة ان الحل الجذري قادم من خلال البدء بمشروع استبدال للشبكة بداية العام المقبل، وهي مدرجة ضمن عدة مشاريع مائية مخصص لها منحة يابانية مقدارها 21 مليون دينار.

اترك رد