سلطة العقبة: 92 ألف سائح في عيد الأضحى

64

الأردن اليوم -قال رئيس مجلس مفوضي السلطة ناصر الشريدة ان نحو 92 ألف شخص زاروا مدينة العقبة خلال عطلة عيد الأضحى بينما بلغ متوسط مدة الإقامة في فنادقها 2.1 ليلة، وفقاً لاستبيان أجرته سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة السبت.

وأضاف الشريدة إن حركة إشغال الفنادق وصلت في الخمس نجوم إلى 100%، أما الفنادق الأقل تصنيفاً فحققت إشغالاً وصل إلى 90%.

وأضاف أن “انخفاضاً ملموساً في بعض سلوكات زائري المدينة المخالفة للتعليمات خلال العطلة كالاعتداء على الأحياء البحرية وافتراش الشوارع والمنتزهات والساحات العامة .. الحركة السياحية تركزت على شواطئ العقبة”.

وتابع أن فرق الرقابة الصحية أتلفت قرابة 3 أطنان من الأغذية غير صالحة للاستهلاك البشري، وتعاملت مع 42 شكوى صحية قدمها المواطنون، خلال فترة العيد التي امتدت من الثلاثاء حتى مساء الجمعة.

“جمعت شركة مسؤولة عن نظافة المدينة 1047 طنا من النفايات بواقع 209 طن يومياً خلال فترة العيد .. تم التخلص من مخلفات الأضاحي وطمرها في مكب النفايات لكي لا تتأثر البيئة .. كما عقمت الحاويات لمنع تكاثر الذباب”، بحسب الشريدة.

وأشار إلى أن مديرية البيئة نفذت خطة رقابية على نوعية هواء العقبة من خلال محطات رصد وتركيب مختبر متنقل ومتابعة بواخر الكبريت والفحم، والكشف الحسي على أماكن ذبح الأضاحي بما في ذلك مخالفة الذبح خارج الأماكن المخصصة، بينما نفذت حملة “اتركها نظيفة” التي استهدفت تنظيف البيئة المحيطة مركزي جمرك العقبة واديي التيم وعربة.

وبلغ عدد المركبات التي دخلت العقبة خلال العطلة 12678 مركبة صغيرة و768 مركبة متوسطة و561 حافلة كبيرة.

اترك رد