ملیونا طالب وطالبة یلتحقون بالمدارس الأحد

99

الأردن اليوم –  يلتحق نحو 2 ملیون طالب وطالبة في المملكة ،الأحد المقبل، بمدراسھم في جمیع السلطات التعلیمیة إیذانا ببدء الدوام الرسمي للعام
2019/2018 الدراسي.

وشھد الأحد الماضى بدء دوام الھیئات التدریسیة والإدارية في مختلف السلطات التعلیمیة بالمملكة، حیث التحق نحو 130 ألفا منھم بالدوام .

وتواصل وزارة التربیة والتعلیم استعداداتھا لبدء العام الدراسي الجدید، حیث ترأس وزیر التربیة والتعلیم الدكتور عزمي محافظة یوم أمس، اجتماعا للجنة التخطیط الموسعة في الوزارة بحثت خلالھ جمیع الاستعدادات المتخذة من قبل الوزارة ومدیریات التربیة والتعلیم لبدء العام، الدراسي.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربیة والتعلیم ولید الجلاد، إن تم تشكیل غرفة للعملیات في مركز الوزارة وغرفا اخرى في مدیریات التربیة والتعلیم في المیدان لمتابعة الاستعدادات لبدء العام الدراسي ومتابعة احتیاجات المیدان التربوي، فیما تم أیضا تشكیل فرق میدانیة لزیارة المدارس والاطلاع على احتیاجاتھا وتلبیتھا بالتنسیق مع مدیریات التربیة والتعلیم ومركز الوزارة.

كما أعلنت الوزارة ،بحسب الجلاد، قوائم التنقلات الخارجیة للمعلمین والتي شملت 1387 معلما ومعلمة ممن انطبقت علیھم الشروط، فیما أعلنت مدیریات التربیة والتعلیم قوائم التنقلات الداخلیة للمعلمین.

وبین الجلاد أن الوزارة أعلنت كذلك بالتعاون مع دیوان الخدمة المدنیة قوائم التعیینات الجدیدة للمعلمین، التي شملت نحو 1456 معلما ومعلمة من مختلف التخصصات التدریسیة، فیما فرغت من عقد الامتحانات التنافسیة للراغبین بالعمل على حساب التعلیم الإضافي، وتحدید مراكز عمل المعلمین الجدد والعائدین من الإعارة.

اترك رد