الرزاز: قانون الضريبة موجه للفئة الميسورة من الأفراد والشركات

82

الأردن اليوم – قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إنه ليس من السهل تسويق مشروع قانون الضريبة في هذه المرحلة الاقتصادية الصعبة.

وأكد الرزاز خلال لقائه في دار رئاسة الوزراء الثلاثاء مدراء الأخبار في التلفزيونات المحلية ورؤساء تحرير الصحف المحلية ورؤساء الأقسام الاقتصادية، أن مشروع القانون موجه باتجاه الفئة الميسورة من الأفراد والشركات.

رئيس الحكومة، لفت في حديثه إلى إدراك الحكومة شعور المواطن بالإحباط يأتي جزء منه من خلال عدم حصوله على الخدمة المناسبة مقارنة بما يدفعه من ضرائب.

وبين أن قانون الضريبة سيحفز النمو والتشغيل والاستثمار في المحافظات والمناطق التي تشهد نسباً عالية في البطالة.

وقال: “نحترم الإعلام ولا نطلب منه تسويق مشروع قانون الضريبة ولكن نطلب إظهار مفاصله بدقة وشرحه للناس.”، مبيناً أن دولة القانون تتطلب تطبيقاً عادلاً للضريبة.

وأشار الرزاز إلى أنه إلى  جانب المساعي لتحقيق النمو فعلينا تحفيز القطاعات المشغلة لليد العاملة الأردنية،  إذ لسنا بحاجة لاستثمارات تشغل أيدي عاملة وافدة.

وأعرب الرزاز عن إدارك الحكومة لصعوبة الوضع في المنطقة وتأثيراته على الاقتصاد في الأردن، مشيراً إلى إدراك الحكومة أيضاً، لأغلب التحديات لا يمكن حلها بين يوم وليلة خاصة مع  ارتفاع سقف التوقعات عند المواطن.

وأكد على سعي الحكومة لتحقيق ما أمكن لخدمة المواطن، داعياً إلى التقاط الإيجابيات وتعظيمها والوقوف على السلبيات ومعالجتها.

اترك رد