اتفاق بتوفیر عمالة وافدة للقطاع الزراعي

64

الاردن اليوم – بحث نائب رئیس الوزراء الدكتور رجائي المعشر، الثلاثاء، في مبنى رئاسة الوزراء احتیاجات المزارعین من العمالة الوافدة, خلال لقائھ ممثلي القطاع الزراعي بحضور وزیري العمل سمیر سعید مراد, والزراعة المھندس خالد حنیفات، والعین مروان الحمود والنائب الدكتور علي الحجاحجة، قبل الاتفاق على تلبیة احتیاجات القطاع الزراعي، من العمالة.

وناقش الحضور، خلال اللقاء الحواري، مشكلة العمالة الوافدة في القطاع الزراعي وسبل إیجاد حلول مرضیة لكافة الأطراف. وخلص اللقاء الذي حضره أمین عام وزارة العمل المھندس ھاني خلیفات, إلى السماح بتلبیة احتیاجات المزارعین من العمالة الوافدة, بحیث تبدأ وزارة العمل باستقبال طلبات أصحاب العمل من العمالة الوافدة, اعتبارا من 23 أیلول الجاري ولمدة شھر, وفقا للإجراءات المتبعة في زارتي العمل والزراعة المتعلقة باستقدام العمالة الوافدة, وعلى أسس وضوابط وتعلیمات تم الاتفاق علیھا.
كما تم الاتفاق على تشكیل مجلس للشراكة یقع على عاتقھ تأسیس حالة تشاركیة من العمل، ووضع حلول للتحدیات التي یعاني منھا القطاعالزراعي للوصول إلى صیغ مشتركة وتوافقات مع الجھات المعنیة كافة، خاصة إشكالیة العمالة الوافدة، ووضع تصور متكامل یھدف إلى إحلال العمالة المحلیة بدلا من العمالة الوافدة.

اترك رد