الملك: یجب تطویر قانوني الانتخاب والأحزاب

74

الاردن اليوم – ركز لقاء الملك عبدالله الثاني، مع نقیب وأعضاء مجلس نقابة الصحفیین الأردنیین الأربعاء، على عدد من القضایا المتصلة بالإعلام والشأن المحلي، إضافة إلى التطورات الراھنة على الساحتین الإقلیمیة والدولیة.

وشدد فیها الملك على أن الأردن مستمر في عملیة الإصلاح، وأنھ لا بد من تقییم وتطویر قانوني الانتخاب والأحزاب لضمان مشاركة أوسع في عملیة صنع القرار، وتمكین الشباب الأردني من المساھمة بشكل أكبر في التطویر والبناء، أكد جلالتھ أھمیة دور الإعلام المھني في التعامل مع
القضایا الوطنیة والمشاركة في النقاش حولھا.

واشار الملك، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسینیة، إلى أن المملكة تواجه تحدیات اقتصادیة، ولكنھا قادرة على تجاوزھا، لافتا جلالتھ إلى أھمیة أن ینخرط الإعلام في إبراز الإنجازات، وممارسة دوره في الرقابة.

وأكد الملك أھمیة دور الإعلام في تقدیم الحقائق للمواطنین، في ظل انتشار الأخبار المفبركة، وضرورة أن توفر مؤسسات الدولة المعلومات للصحفیین حتى لا یبقى المواطن عرضة للشائعات، معربا جلالته عن تقدیره لدور نقابة الصحفیین في تطویر الأداء المھني.

كما أكد أھمیة دور الإعلام في مواجھة التطرف وتحصین الشباب من الفكر الظلامي الذي یتنافى مع مبادئ الدین الإسلامي الحنیف.

وتطرق اللقاء إلى مشاركة الملك في اجتماعات الجمعیة العامة للأمم المتحدة في نیویورك، حیث أشار جلالته إلى أنه سیلتقي عددا من قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركة بالاجتماعات لبحث القضایا التي تھم الأردن ومصالحه ، وكذلك القضیة الفلسطینیة ودعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغیل اللاجئین الفلسطینیین (الأونروا).

بدوره، أكد نقیب الصحفیین الأردنیین راكان السعایدة حرص النقابة على الارتقاء بالمھنة، وبما یسھم في إیصال الرسالة الإعلامیة التي تخدم الأردن وقضایاه ومصالحه، لافتا إلى أھمیة التواصل بین مؤسسات الدولة والصحفیین لتوفیر المعلومة الصحیحة، وبما یمكنھم من مواجھة الإشاعات.

كما أكد أھمیة تمكین وسائل الإعلام وتطویر مھارات الصحفیین للتعامل مع منصات التواصل الاجتماعي، حتى یكونوا مؤثرین بشكل أكبر في الرأي العام.

وتحدث أعضاء مجلس النقابة عن عدد من القضایا التي تخص الصحافة الإعلام والعاملین في مؤسساتھا، وأھمیة تسھیل الحصول علىالمعلومة، وسبل التصدي للأخبار المفبركة، ومواكبة التطورات في الإعلام الحدیث.

اترك رد