الرزاز: سنوفر 30 ألف فرصة عمل إضافیة

65

الاردن اليوم -ألقى رئیس الوزراء وزیر الدفاع الدكتور عمر الرزاز، صباح الیوم الأربعاء، محاضرة في كلیة الدفاع الوطني الملكیة الأردنیة، بحضور آمر الكلیة ورئیس وأعضاء ھیئة التوجیھ فیھا وآمر كلیة القیادة والأركان الملكیة ومدیر مركز الدراسات والدروس المستفادة والدارسین في دورات الدفاع والحرب ومواجھة التطرف.

وتمحورت مضامین المحاضرة حول عدد من القضایا، منھا مئویة الدولة الاردنیة والظروف الاقلیمیة والثوابت الاردنیة تجاه دعم القضیة الفلسطینیة والوقوف بوجھ الإجراءات احادیة الجانب لتصفیتھا والفقر والبطالة وتحسین خدمات قطاع النقل وسیادة القانون ودعم الاستثمار والاصلاح السیاسي والاقتصادي ومشروع قانون ضریبة الدخل ومنصات الشكاوى وقضایا محلیة اخرى.

َ وأكد رئیس الوزراء خلال المحاضرة على أن شرعیة القیادة الھاشمیة الدینیة والتاریخیة قد منحت الأردن التماسك وشكلُّ الأردن من التحدیات والأزمات، مضیفا أن انجازات المملكة في مختلف القطاعات قد فاقت ع َمر تأسیسھا، منوھاً إلى أن الأردن تَمیّز بتحویل التحدیات إلى فرص وأنه لا خوف على الوحدة الوطنیة.

وزاد بأنه على كل دولة إلقاء النظرة على تاریخھا ودراسته وتمحیصه للاستفادة من العبر والبناء على الإنجاز والاتجاه نحو التطویر، مشیراً إلى أن الدول دائما تكون بحاجة الى الاستثمار في قیاداتھا.

و بشأن القضیة الفلسطینیة، قال الرئیس “ھناك إنسجام كامل بین القیادة والشعب” في كل ما یتعلق بالوقوف ضد تصفیة القضیة، مؤكداً على ثوابت الدولة الاردنیة في دعم القضیة وبما یحقق عدالة ومشروعیة مطالبھا التاریخیة.

اترك رد