“الوزراء” يوافق على نظام صندوق دعم الطالب في الجامعات الرسمية

93

الأردن اليوم – قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الاربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الموافقة على نظام صندوق دعم الطالب في الجامعات الاردنية الرسمية لسنة 2018 .

وجاء النظام تنفيذا لاحكام قانون التعليم العالي والبحث العلمي وما تضمنته من اناطة (مهام تقديم المنح والقروض لطلبة الجامعات الاردنية الرسمية ) بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وبموجب النظام يتم انشاء صندوق في الوزارة لهذه الغاية وتنظيم شؤونه المالية والادارية والفنية يحدد اسس دعم الطلبة بمنح كلية او جزئية او قروض.

كما قرر مجلس الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام المقالع لسنة 2018 وارساله لديوان التشريع والراي لدراسته واقراره حسب الاصول .

وجاء مشروع النظام لغايات تنظيم وتطوير نشاط فتح المقالع ونقل المواد الحجرية بما يتوافق مع قانون المصادر الطبيعية وزيادة فاعلية المراقبة والتفتيش على هذا النشاط بما يحقق الالتزام بمتطلبات الوقاية والسلامة والبيئة وتشجيع الاستثمار بهذا النشاط .

على صعيد أخر، قرر المجلس الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام التأمين الصحي في القوات المسلحة الاردنية لسنة 2018 وارساله لديوان التشريع والرأي.

ويأتي مشروع النظام بهدف الارتقاء اداريا وميدانيا وفنيا بمستوى خدمة التامين الصحي المقدمة من مديرية الخدمات الطبية الملكية

اترك رد