الأمانة: حلول مروریة تجریبیة في وسط البلد

75

الاردن اليوم – قال أمین عمان الدكتور یوسف الشواربة ان الأمانة بالتعاون مع دائرة السیر وضعت حلولا مروریة لتنفیذھا بشكل تجریبي وسط المدینة استجابة لمطالب التجار بالتزامن مع انطلاق مشروع تأھیل شارع الملك غازي وسط البلد.

وأكد أن الحلول المروریة وسط العاصمة یجب أن تخدم وتراعي متطلبات الجمیع من أصحاب المحلات والمركبات والمشاة، وان الحركة المروریة وسط المدینة تدرس كوحدة واحدة لارتباط المسارات ببعضھا البعض والتأثیر المشترك لھا.

ووعد خلال لقائه  تجار وسط البلد الیوم السبت في قاعة دائرة المكتبات، بدراسة إعادة توزیع الفتحات في الحواجز الحدیدیة الموجودة على الأرصفة بما یخدم الأسواق والمحلات التجاریة وفق أوقات محددة بما ینظم حركة المشاة وضمان انسیابیة الحركة المروریة.

واكد ان اللقاء یھدف الى الاستماع للمواطنین وممثلي القطاعات واللقاء في المیدان وخدمتھم في إطار الحوار والتشاور بشكل أفضل.

وقال أن اللجنة المشكلة لدراسة مجمع رغدان السیاحي رفعت عدة توصیات تعمل الأمانة على دراستھا بالتعاون مع الوكالة الیابانیة للتعاون الدولي لتفعیل مجمع رغدان السیاحي بما یضمن إعادة الحیویة والنشاط وسط المدینة.

واضاف أن الأمانة معنیة بإعادة الرصیف للمشاة وتحریره من كافة المعیقات واعتداءات البسطات والمحلات التجاریة وفقا للقانون والنظام.

واكد ان الأمانة ستعمل بالتنسیق مع دائرة السیر على دراسة مسارات ومواقف السرفیس وسط البلد خاصة في شارع قریش، مشیرا الى التوجه لإیجاد مواقف على غرار شارع الخالدي وتنظیم مھنة الفالیت بما یوفر عددا كافیا من المواقف وسط البلد.

وعرض رئیس اللجنة المحلیة لمنطقة المدینة وسام اربیحات وعضو مجلس الأمانة علاء دیرانیة، لمطالب التجار المتمثلة بإعادة اتجاھات السیر كما كانت سابقا، وإعادة توزیع الفتحات.

اترك رد