مكافحة المخدرات تحبط تهريب 260 ألف حبة مخدرة

47

الأردن اليوم – ألقت إدارة مكافحة المخدرات خلال الأيام الماضية القبض على 21 من مروجي المواد المخدرة في مختلف محافظات المملكة، وأحبطت محاولة تهريب 260 ألف حبة مخدرة خارج المملكة داخل إحدى مركبات الشحن.
وقال مصدر أمني : إن معلومات وردت للعاملين في إدارة مكافحة المخدرات حول قيام شخصين بتخزين كمية كبيرة من الحبوب المخدرة داخل إحدى مركبات الشحن تمهيدا لتهريبها خارج المملكة، حيث جرى ضبط المركبة وعثر عليهما داخلها ووجد بعد تفتيشها 260 ألف حبة مخدرة .
وأضاف ان ابرز قضايا الترويج التي تعاملت معها الإدارة خلال الأيام الماضية، تنفيذ حملة أمنية خاصة على عدد من المروجين في لواء سحاب، أفضت إلى القبض على ثمانية أشخاص بحوزتهم كميات متفرقة من مواد مخدرة .
وفي محافظة المفرق جرى متابعة إحدى المركبات بعد ان وردت معلومات حول قيام من بداخلها بنقل كميات من المواد المخدرة حيث تم إيقافها وضبط ثلاثة أشخاص داخلها وبحوزتهم ثلاثة كفوف من مادة الحشيش المخدر و 200 حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة .
وأضاف المصدر انه جرى متابعة معلومات حول شراء مجموعة من الأشخاص في إحدى مناطق غرب اربد كمية من مادة الحشيش الصناعي المخدرة ونية خلطها بمواد أخرى وترويجها، حيث تم تحديد موعد نقل تلك المواد وإيقاف المركبة التي كانوا يستقلونها وألقي القبض على ثلاثة أشخاص وعثر بحوزتهم على كيس من خبز الحمام وبداخل أرغفة الخبز ثلاثة أكياس من مادة الجوكر المركز.
وفي منطقة الأغوار الجنوبية تم القبض على أربعة أشخاص احدهم من جنسية عربية بعد التأكد من قيامهم بنشاط ترويج المواد المخدرة وتم تنفيذ عدة مداهمات لهم وضبط كميات من المواد المخدرة المعدة للبيع بحيازتهم .
وفي شمال العاصمة القي القبض على مروج للمواد المخدرة متلبسا أثناء قيامه ببيع تلك المواد.
واكد المصدر الأمني انه بدأ التحقيق مع جميع المقبوض عليهم لإحالتهم لمدعي عام محكمة امن الدولة.

اترك رد