عجلون: مطالب بتكثيف الرقابة على محلات الدواجن والمخابز

82

الأردن اليوم – طالب عدد من أبناء محافظة عجلون والمهتمين بالشأن البيئي الجهات المعنية من الصحة ونقابة أصحاب المخابز بتكثيف الرقابة على محلات بيع الدواجن والمخابز للتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية .
وطالب عضو جمعية البيئة الأردنية حسين المومني مديرية الصحة بالعمل على الزام أصحاب محلات الدواجن بالتقيد بالشروط الصحية وعدم رمي مخلفات نتافات الدواجن امام المحلات حفاظا على البيئة .
واشار المواطن مصطفى الصمادي إلى أهمية أن تقوم نقابة اصحاب المخابز بتكثيف جولاتها الرقابية الميدانية من أجل منع الممارسات التي يقوم بها العديد من أصحاب المخابز من خلال تقديم مادة الخبز غير الناضج “العجين” وزيادة في الوزن الأمر الذي ينعكس سلباً على جودة وسلامة مادة الخبز المقدمة للمواطنين .
وقال رئيس نقابة اصحاب المخابز في الشمال عبد الحفيظ الصمادي في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة إن الكوادر التفتيشية تنفذ وبشكل مستمر جولات رقابية من أجل ضمان التزام اصحاب المخابز بالشروط الصحية وتوفير الجودة في مادة الخبز المقدمة للمواطنين مبينا أنه سيتم توجيه الانذارات للمخالفين واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.
وأكد أن الهدف من تشديد الرقابة ليس تحرير المخالفات وإنما توفير الصنف بجودة عالية في المخابز إلى جانب التأكد من صلاحية وسلامة المخابز وتوفر الشروط الصحية العامة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
بدوره أشار مدير صحة عجلون الدكتور تيسير عناب إلى أن اللجان الصحية تعمل وبشكل مستمر على مراقبة الأسواق التجارية والمحال المتخصصة ببيع المواد الغذائية خصوصا المجمدة ومحلات بيع اللحوم والدواجن للتأكد من مطابقتها لشروط الصحة والسلامة العامة مبينا أنه يتم توجيه الانذارات واغلاق المحلات المخالفة حفاظا على سلامة المواطنين.

اترك رد