لقاء أردني مع مسؤولین بصندوق النقد

92

الاردن اليوم – التقى الوفد الأردني المشارك في الاجتماعات السنویة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي القائمة، في جزیرة بالي في اندونیسیا،مسؤولین في صندوق النقد، مساعد وزیر الخزانة الأمیركیة، لبحث الدعم الأمیركي للاقتصاد الأردني.

وبحث الجانبان، خلال الاجتماع، التعاون الاقتصادي والمالي بین الأردن والولایات المتحدة الأمیركیة والدعم المقدم للاردن اضافة الى التطرق للإجراءات الإصلاحیة الاقتصادیة والمالیة التي یجریھا الاردن.

والتقى وزیر المالیة الدكتور عزالدین كناكریة، والفد الذي یترأسه، عددا من المسؤولین في الحكومه الأمیركیة والحكومات الاوروبیة وعدد من وزراء المالیة في الدول العربیة بالاضافة الى ممثلي صندوق النقد الدولي وبعض الصنادیق الاستثماریة الدولیة لمناقشة العلاقات الاقتصادیة والمالیة وسبل تطویرھا.

كما تم الإجتماع مع نائب مدیر عام صندوق النقد الدولي وعدد من المدراء التنفیذیین بالصندوق، لبحث آخر المستجدات حول برنامج الاصلاح المالي والاقتصادي الجاري تنفیذه بالتعاون مع صندوق النقد الدولي.

وشارك في الاجتماعات، كلا من وزیر التخطیط میري قعوار ونائب محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس، ومساعد الامین العام في وزارة المالیة سالم القضاة ومسؤولین في وزارة المالیة ووزارة التخطیط والبنك المركزي.

اترك رد