عطية يطالب الحكومة بالتحرك جدياً لإستعادة أراضي الباقورة و الغمر

68

الأردن اليوم – طالب النائب المهندس خليل عطية في رسالة وجهها الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الثلاثاء ضرورة اتخاذ الحكومة لقرار مناسب بخصوص استعادة اراضي الباقورة و الغمر .

واعرب عطية عن اسفه الشديد لعدم وجود أي تحرك يذكر للحكومة بالرغم من المطالبات الشعبية و الحزبية المناهضة لتجديد اتفاق عقد اخضاع اراضي الباقورة و الغمر لاحكام خاصة بموجب الملحقين 1/ب و 1/ج ضمن اتفاقية السلام الاردنية الاسرائيلية في مدة مماثلة .

وقال عطية ان مطالبته تلك جاءت في وقت يقف خلاله الاردن على اعتاب استعادة سيادته على تلك الاراضي لافتا الى انه لم يتبقى لنا سوى ايام تفصلنا عن اعلان الحكومة بعدم رغبتها عن تجديد الاحكام الخاصة بتلك الاراضي .

و طالب عطية الحكومة بأن يكون لها موقفا تاريخيا بهذا الشأن محذرا اياها من مغبة المماطلة و التسويف اكثر .
و قال ” ان الحديث الان و انتم على مقربة من اجتياز ذلك الامتحان فليكن لتلك الحكومة الاثر الطيب و التاريخي في نفوس الاردنيين مخاطبكم و بصرخة ” الا السيادة الاردنية ” فهي عز و فخار ” .
وفيما يلي نص الرسالة :
دولة الاخ الدكتور عمر الرزاز الافخم رئيس الوزراء

اوجه رسالتي هذه الى دولتكم بصفتكم الرسمية و صفتكم احد مواطني الدولة الاردنية و يعنيك شأن السيادة الاردنية و عطفا على العديد من مخاطباتي لكم و استخدامي لأدوات الرقابة البرلمانية بخصوص استعادة اراضي الباقورة و الغمر .
و بالرغم من التزام و تعهد الحكومة باتخاذ القرار المناسب بخصوص اراضي الباقورة و الغمر عبر القنوات الدستورية و في الوقت المناسب معربا عن اسفي الشديد لعدم وجود أي تحرك يذكر .
و بالرغم من المطالبات الشعبية و الحزبية و المناهضة لتجديد اتفاق عقد اخضاع اراضي الباقورة و الغمر لاحكام خاصة بموجب الملحقين 1/ب و 1/ج ضمن اتفاقية السلام الاردنية الاسرائيلية في مدة مماثلة و ها نحن نقف على اعتاب استعادة السيادة الاردنية على تلك الاراضي .
و حيث لم يتبقى لنا سوى ايام تفصلنا عن اعلان الحكومة بعدم رغبتها عن تجديد الاحكام الخاصة بتلك الاراضي فليكن لكم موقفا تاريخي و نحذر من مغبة المماطلة و التسويف اكثر .
من ذلك فالحديث الان و انتم على مقربة من اجتياز ذلك الامتحان فليكن لتلك الحكومة الاثر الطيب و التاريخي في نفوس الاردنيين مخاطبكم بصرخة ” الا السيادة الاردنية ” فهي عز و فخار .

اترك رد