“المقاولين” تستهجن استثناءها من لجان تقييم واقع البنية التحتية

93

الاردن اليوم – أكّد نقيب المقاولين أحمد اليعقوب أن “الجسر المنهار” في منطقة البحر الميت “ليس له علاقة بالحادث الأليم” الذي وقع الخميس وراح ضحيته 21 شخصاً جلّهم من الأطفال وأصيب 43 آخرون.

وقال اليعقوب ان الجسر المنهار خارج الخدمة أساساً، وقد قامت بتنفيذه شركة مقاولات صينية سنة ١٩٨١ وليس شركة مقاولات أردنية”.

وبين أنه تم طرح عطاء لإزالة الجسر وإنشاء آخر منذ أسبوع، “وهو بعيد عن موقع الحادث بآلاف الأمتار”.

واستهجن اليعقوب موقف الحكومة فيما اعتبره “استثناء النقابة” والتي قال إنها “بيت الخبرة الكبير” من اللجان الفنية لتقييم الواقع الحالي للبنية التحتية أو المشاريع المطروحة للتنفيذ، ورغم ذلك أكد نقيب المقاولين أن النقابة ستقوم بدورها الوطني العام في تشكيل اللجان الفنية وتقديم الرأي المهني.

كما استهجن اليعقوب ما وصفه “الهجوم” على المقاول الاردني، وقال “وكأنه قادم من الفضاء الخارجي وليس ابن الوطن وأحد أبرز المساهمين في الإعمار الوطني والاقتصاد الكلي”.

وأكد أن “إلقاء اللوم على المقاول الاردني في هذا الظرف ومحاولات الغمز واللمز من قناته، ليس مقبولاً ولن تصمت النقابة ومجلسها الذي تشرف بثقة الهيئة العامة وثقة الوطن كله من خلال مواقفه التي حمت وتحمي مصلحة الأردن والأردنيين”.

وأشار اليعقوب إلى أن “المقاول الأردني قام بتنفيذ أعمال داخل الوطن وخارجه ومشهود له بالكفاءة والاقتدار، ولا نقبل التشكيك بمهنيته ووطنيته من أي جهة أو فرد وستكون النقابة بيت المقاولين والحصن المنيع في الدفاع عن الوطن والمواطن”.

وقدّم نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين العزاء لأهالي شهداء الوطن الذين قضوا في حادثة البحر الميت، وتمنى الشفاء للجرحى والمصابين.

وثمّن دور القوات المسلحة والدفاع المدني وكافة الاجهزة الوطنية، الذين بذلوا جهوداً مضنية وقدموا أرواحهم رخيصة تلبية للواجب الانساني والأخلاقي تجاه المحاصرين بالمياه.

اترك رد